• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الطبيعة اليمنية بمعرض للتصوير الفوتوغرافي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

شهدت إمارة دبي أمس الأول افتتاح معرض للتصوير الفوتوغرافي بعنوان \"رحلة إلى اليمن\" يشارك فيه عدد من فناني الفوتوغراف العرب والأجانب، يقدمون أعمالاً عن المكان اليمني القديم بصورة عامة، ويصورون ملامح البناء في العمارة اليمنية.

ومن المقرر أن يستمر المعرض المقام في جاليري \"توتال آرت\" حتى الثالث من ديسمبر المقبل، ويتضمن مضمون المعرض \"اليمن.. الكنز الدفين\"، ومن أبرز المصورين المشاركين آسيا الشرابي، عبد الرحمن حسن جابر، سمر جودة، كامران غابرييل، جيسون لاركن، كاتارينا بريمفورس، أحمد رمضان، مانويل سالازار، سيموني سانتي، سهيل سمعان، وداريوش زاندي.

وتتألق طبيعة اليمن والأراضي الخصبة الغنية في أعمال الفنانين المشاركين بالمعرض، كما تتضح دولة تعيش منذ سبعة آلاف عام في التاريخ حيث تتجول الكاميرا في بلد لا يزال تطغى عليه الأصالة، وفي أكثر المناطق النائية كذلك.

وعن المعرض تحدث لصحيفة \"الاتحاد\" الإماراتية الدكتور عمر عبد العزيز قائلاً: إنه رأى اليمن بعيون مصورين من بلدان مختلفة وقد صوروا جوانب من الحياة اليمنية ومن جماليات المكان، إضافة إلى إبراز سمات العمارة في كل من حضرموت وصنعاء، كما صور البعض الحرف الشعبية، وذهب البعض لتصوير الطبيعة بأضوائها وظلالها، حيث النور الطبيعي يطغى في الكثير من الأعمال.

وأضاف أن المصورين استخدموا تقنيات متعددة في التقاط صورهم، وذلك غالبا عبر كاميرا الديجيتال بما تملكه من إمكانيات تساعد الفنان على منح اللقطة التأثير والإضاءة المطلوبين، وتتيح نتائج عالية الدقة.

ويشهد المعرض الكثير من المشاهد التعبيرية منها ما يتعلق بطبيعة المكان ونمط العمارة وأنماط الحياة الشعبية، ومنها ما يتوقف عند الرؤية إلى المجتمع الذكوري من خلال ارتباط الرجل بالسلاح، فيما تقبع المرأة متوارية.


بواسطة : الإدارة
 0  0  444

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية