• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مصداقية المنتديات الالكترونية-عبدالرحمن السليمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 - اليوم-المنتديات والمواقع الالكترونية ظاهرة ايجابية تسهم في مزيد من التواصل بين أطراف متفقة او مختلفة الأفكار والرؤى والاتجاهات، وفي اطار الفنون التشكيلية هناك المنتديات والمواقع العامة او الخاصة وتعنى بالفن والفنانين التشكيليين تحديدا، مثالها (فنون واخبارية الفنون التشكيلية والتشكيلي وبيت الفن وفنون الخليج) وغيرها.

يقوم على هذه المنتديات او المواقع زملاء في الاهتمام سواء من الفنانين التشكيليين وهو الأغلب او من اصحاب اهتمامات بالفن وكتّاب.
وتنفتح هذه المواقع على كل ما يمكن طرحه فالحوارات ليست في كل الاحوال مرتبطة بثقافة محددة او كتّاب معنيين لأن هناك من الاستعارات من ينطبق حتى على اصحاب المنتديات او القائمين عليها.
عندما بدأت اخبارية الفنون التشكيلية بعثت برسالة اطلب منهم التعرف على شخصية اصحابها، كنت وجدت منهم اهتماما بتخصيص روابط لكتاباتي وللملتقى الذي اقيمه. احببت ان اكون على بينة مع من يتعامل معي أو أتعامل معه ففي هذه المواقع كثير من الأوهام وقليل من الصدق، فعرفني بنفسه،
بالمقابل ظهر بعدها موقع فنون الخليج وكان اهتمامه التوسع اكثر ولو بالتسمية، وفي البداية فرحت بهذه الاضافة التي كنت ولم ازل اتمنى لها النجاح، حاولت الاستفسار عن القائمين على الموقع فوجدت ردودا من الموقع لا تشجع، فالقائمون عليه لم يريدوا الافصاح عن شخصياتهم وكان ردهم انك تريد معرفة كل شيء، بالمقابل نشر الموقع بعض ما نشرته بعض الصحف دون ذكر اسمي، استشعرت في بعض الموقع اسلوب احد الزملاء الذين كانوا يرتادون ملتقانا الاربعائي وسألته اكثر من مرة لإحساسي بنَفَسه الكتابي في معظم ما ينشر لكنه دوما ينفي علمه بأي شيء يتعلق بالمنتدى، ومع شكي في صحة كلامة فوجئت بأحد الزملاء يخبرني عن حوار أُجري مع صاحب فنون الخليج يتحدث بكل وضوح عن قيامه بتأسيسه وأن صاحبنا الذي أنكر عليّ معرفته بالمنتدى مدير لتحريره. لم تفرق المسألة عندي لأنه كان في الأصل يدير منتدى لم يحقق تواصلا او قبولا حققه في بداياته، لكن ماذا نقول بعد ظهور الحقيقة؟
هنا أستعرض حالة من حالات التخفي لزميل يعرفني واعرفه! فكيف بمن لا نعرفهم او يعرفوننا؟




image
http://www.alyaum.com/News/art/39664.html


بواسطة : الإدارة
 0  0  456

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية