• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ربيع العرب\'... خطوة نحو الحريّة والفنون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخباريةالفنون التشكيلية- لها -هذا العام، ومع كلّ الظروف الاستثنائية التي شهدتها المنطقة من ثورات وتظاهرات وتغييرات، استطاع الشباب العربي أن يكون حاضراً في شكل كبير في المهرجان الإيطالي «بينالي» للفنون المعاصرة. إذ ضمّ البينالي خمسة أجنحة رسمية عربية هي مصر والعراق والسعودية وسوريا والإمارات. كما خُصّص للفنانين العرب معرض مُستقّل على هامش بينالي البندقية في دورته الرابعة والخمسين، جاء تحت عنوان لافت: «مستقبلُ وعدٍ» The Future of a Promise . وقد شارك فيه 22 فناناً يُمثلّون مختلف الدول العربية، تمّ اختيارهم على أساس أعمالهم التي تنسجم إلى حدّ ما مع ثيمة المعرض الأساسية «الوعد». لقد قامت الخبيرة العالمية في قسم الفنون المعاصرة في دار «سوذبيز» التونسية لينا لزعر بتنسيق المعرض العربي الذي ضمّ أعمالاً مميزة تحمل تواقيع فنانين شباب عرب أبدعوا في مجال الفنون المعاصرة.

وتبقى أهمية المعرض الذي جاوَر بين أعمال الرسم والتركيب والتصوير والنحت ليس في المشاركة العربية المهمة فحسب وإنما في نجاح الفنانين الشباب العرب في إثبات أنفسهم عبر أعمال فنية مميزة تُحاكي الواقع بكلّ ما يحمله من مجريات وتغيرّات.
ومثل هذه المشاركة العربية تُكرّس خطوة جدّية في سبيل تشجيع الفنّ المعاصر في منطقة الشرق الأوسط، كما أنّ تعاون الفنانين العرب خلال هذه الأوقات الحساسة التي يشهدها العالم العربي تعمل على تعزيز صورة «ربيع العرب» أمام العالم بأسره.


image

image


image

image


image



image
بواسطة : الإدارة
 0  0  508

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية