• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بعد افتتاحه المعرض الإسلامي المعاصر د. الجاسر: يشيد بالأعمال ويقترح المشاركة بنماذج منها في المناسبات الثقافية الدولية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الجزيرة-الرياض - المحرر التشكيلي
نيابة عن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجة، افتتح معالي الدكتور عبدالله الجاسر نائب وزير الثقافة والإعلام في الثامنة من مساء الاثنين بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي بالرياض (معرض الفن الإسلامي المعاصر) في دورته الأولى حضر الافتتاح الدكتور ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية والأستاذ منصور الفايز مدير عام النشاطات الثقافية بالوكالة وجمع من التشكيليين ومحبي الفنون التشكيلية.

يهدف المعرض للحفاظ على تراث الفن الإسلامي وعلى الهوية الثقافية والبعد عن التغريب في الفن المعاصر وإلى إثراء الفنون البصرية وتقديم أعمال مبتكرة من خلال استلهام تراث الفن الإسلامي في الفن المعاصر مع الاستفادة مما هو متاح من وسائط وخامات للانطلاق نحو آفاق جديدة في الطرح وإتاحة الفرصة للفنانين من الجنسين لعرض تجاربهم في الفن الإسلامي المعاصر.

ذلك في جاء في تصريح للمتحدث الإعلامي بالوكالة الأستاذ محمد عابس الذي أشار إلى أنه يشارك في المعرض 128 فنانًا وفنانة بما يقارب 322 عملاً تشكيلياً تم من بينها قبول 75 عملاً تشكيلياً للعرض، وقد جاءت جوائز المعرض كالآتي: جائزتا اقتناء قيمة كل منهما (10000) وأضاف عابس أنه سيتم تقديم عشر جوائز اقتناء قيمة كل جائزة (5000) خمسة آلاف ريال كما تم منح جوائز لجنة التحكيم لعدد من المشاركين.

من جانب آخر وجه د. الجاسر بأن يتم اختيار عدد من الأعمال المشاركة في هذا المعرض ومن اللوحات التي تقتنيها الوكالة للمشاركة في المناسبات والأسابيع الدولية التي تقيمها الوزارة. وحول مشاركة الفن التشكيلي في معرض الكتاب القادم قال الدكتور ناصر الحجيلان وكيل الشئون الثقافية أن الفكرة قائمة وسيتم دراسة إمكانية حضور الفن التشكيلي بمستوى يليق به وفقاً لظروف وجود المساحة المناسبة.


image
بواسطة : الإدارة
 0  0  693

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية