• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

دبي-أوبرا بكين تعزف في مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الأحد المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 خاص-أعلنت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بدبي عن تنظيمها لحفل موسيقي ضخم تحييه الفرقة السيمفونية لأوبرا بكين الوطنية بمشاركة العشرات من أمهر العازفين وذلك في الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد 29 يناير 2012 على مسرح المؤسسة بدبي ، حيث ستقدم الفرقة المشهورة سلسلة من المؤلفات الموسيقية العالمية لكبار المبدعين من العالم.

وتفتتح مؤسسة العويس نشاطها الثقافي هذا مطلع العام الجديد بزخم كبير حيث أعدت المؤسسة برنامجاً حافلاً لتوزيع جوائز الدورة الثانية عشرة وكذلك للاحتفال باليوبيل الفضي لجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية.

ويعد هذا الحفل واحداً من ثمار مسيرة التعاون الثقافي المشترك بين مؤسسة العويس الثقافية ووزارة الثقافة في جمهورية الصين الشعبية ، حيث نظمت مؤسسة العويس في بكين خلال النصف الثاني من عام 2011 جولات ميدانية في عدد من المؤسسات الصينية تم خلالها التعريف بنماذج من الثقافة العربية والتعريف ببعض جوانب الثقافة الإماراتية ، كما نظمت مؤسسة العويس جملة أنشطة صينية في دبي كان أبرزها أسبوع ثقافي صيني اشتمل على التشكيل والندوات الفكرية والعروض الموسيقية والغنائية والسينمائية وغيرها من فنون المنمنمات والطهي والمشغولات اليدوية.

وتعد أوبرا بكين المركزية التي تأسست عام 1952 وهي دار الأوبرا الوطنية التابعة لوزارة الثقافة الصينية، دار أوبرا مميزة تمتاز بنتاج فني مثمر ومهارة فنية بارزة في الصين حتى منطقة آسيا الباسيفيك. وتتكون دار الأوبرا المركزية من فرقة الأوبرا وفرقة الكورس والأوركسترا السيمفونية ومركز تصميم وإنتاج ديكور المسرح. وبفضل الجهود الدؤوبة التي تبذلها أجيال من الفنانين على مدى أكثر من نصف قرن قامت دار الأوبرا المركزية بأداء سلسلة من الأوبرات العالمية الشهيرة أولا في الصين ثم نظمتها وحافظت عليها، ومن هذه الأوبرات \"لا ترافياتا\" و\"مدادم الفراشة\" و\"كارمن\" و\"يفغيني أونيغين\" و\"توراندوت\" و\"عايدة\" و\"البوهيمي\" و\" ريغوليتو\" و\" زواج فيغارو\" و\"عطيل\" و\"الفارس الريفي\" و\"حلاق إشبيلية\".


image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  407

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية