http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفنانة نجلاء السليم والفنان فهد بن ناصر الربيق يشاركان بجناح السعودية باعمال تشكيلية بمعرض الكتاب المقام حاليابالقاهرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثالثة والأربعين تدفق الجمهور بكثافة ملحوظة ,والسعودية تنفرد بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب- وفي الجناح قاعتان تشاركان لأول مرة في المعرض، خصصت إحداهما لمؤسسة «آلاء» لذوي الاحتياجات الخاصة، والأخرى للفن التشكيلي.
وجمعية «آلاء» لذوي الاحتياجات الخاصة هي جمعية مصرية قدم لها السفير السعودي دعوة لتكون لها قاعة خاصة في الجناح السعودي، وتكون منفذاً لبيع الأعمال اليدوية للأطفال المعاقين. وحرص السفير على ذلك، لأن كثيراً من أطفال الجمعية يحملون الجنسية السعودية.
أما عن القاعة الخاصة بالفن التشكيلي، فتشرف عليها وزارة التعليم العالي، وتقدم أعمالاً للفنانين منهم: فهد بن ناصر الربيقالذي يشارك بـ 30 لوحة، وسيقدم محاضرة بعنوان «قراءة في الفن التشكيلي السعودي.. تجربة اللوحة الشخصية.. تجربة الشعر واللون»، وهنالك ٢٠ لوحة للفنانة نجلاء بنت محمد السليم، وبعضها عُرض في معرض الرياض عاصمة الثقافة 2001، ومعرض الأيام الثقافية السعودية في أذربيجان وأوزبكستان، والأسبوع الثقافي السعودي في بكين 2010، والأسبوع الثقافي السعودي بكازاخستان 2010، ونالت عدداً من الجوائز وشهادات التقدير في المجال التربوي،
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.4K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية