• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مسابقة لأعمال ثلاثية الأبعاد تستوحي بيئة البحر الأحمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الوطن-جدة: خالد المحاميد-تشهد مدينة جدة هذا الأسبوع حدثا جديدا على الصعيد الفني، يتمثل في مسابقة للفنون التشكيلية يصمم وينفذ خلالها عدد من الفنانين أعمالا فنية مجسمة ثلاثية الأبعاد من وحي المكان.
واختير الفنانون عبدالعزيز الأندوسي وياسر مدني وعبدالحكيم سالم وفارس ومازن الشمراني لتنفيذ عدد من الأعمال المستوحاة من بيئة البحر الأحمر وتكويناته الطبيعية، وبدأ تنفيذ المشروع على أحد الحواجز الأسمنتية القريبة من أسواق رد سي مول حسبما اختارته الشركة الممولة للمشروع الذي يستمر العمل فيه عدة أسابيع. وقال مسؤول بالشركة العربية للفعاليات والمشاريع المبادرة في المشروع إنها أعطت حق الإشراف على التنفيذ للفنانتين دعاء ثابت وفاطمة عبدالعظيم، مضيفا أن التجربة تهدف إلى تجميل الجدران، وإتاحة الفرصة للزوار لمشاهدة أعماق البحر الأحمر من دون أقنعة الغوص.
وباشر الفنانون أول من أمس تنفيذ أعمالهم، بدءا من الساعة الخامسة وحتى الحادية عشرة ليلا أمام الجمهور مباشرة، ولقيت الفكرة استحسان الكثيرين، حيث توقعت دعاء ثابت نقلها لأكثر من موقع.
وقالت ثابت: هذه الأعمال ليست فقط للتأمل الجمالي بل لتثقيف الجمهور حول بيئة البحر الأحمر وضرورة الحفاظ عليها والمساعدة على إبقائها دون تلوث.
من جهتها، قالت فاطمة عبد العظيم: فكرة تزيين الجدران بأعمال فنية بارزة هي فكرة جديدة على المستوى العالمي، وقد لقيت نجاحا باهرا في الولايات المتحدة الأميركية، ومنها جاءت الفكرة، حيث يرسم الفنانون كائنات بحرية وطبيعية موجودة في أعماق البحر الأحمر وبالأبعاد الثلاثة بحيث يمكن تقدير شكلها الحقيقي. وأضافت أن المشرفين على المشروع قرروا منح 10 جوائز لأفضل عشرة أعمال من إنتاج الفنانين المشاركين وغيرهم ممن لديهم القدرة على المشاركة في المشروع الذي تقرر أن يكون مفتوحا لجميع الراغبين والقادرين على تنفيذ أعمال فنية جيدة.

بواسطة : الإدارة
 0  0  472

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية