• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

سيدات عسير يتعاطفن مع أزمات العالم العربي بورشة فنية تفاعلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن طفلات مشاركات في ورشة الفن التفاعلي
أبها: سامية البريدي - تفاعلت سيدات منطقة عسير من مختلف شرائح المجتمع مع الأزمات التي يمر بها العالم العربي من خلال المشاركة في ورشة الفن التفاعلي التي نفذتها اللجنة النسائية بجمعية الثقافة والفنون بأبها وتستمر إلى نهاية هذا الأسبوع، حيث شاركت أكثر من 30 سيدة وطفلة وخريجة جامعية في رسم لوحات تمثل الهم العربي من خلال التعبير بالرسم وبالألوان عن آمال وتطلعات سيدات عسير في نتائج إيجابية وانفراجات قريبة للأزمات.
وأوضحت مقررة اللجنة النسائية بالجمعية إيمان القحطاني أن الفكرة برزت من الرغبة في ربط المرأة والفنانة والجمهور في منطقة عسير بما يحدث في العالم العربي على أمل تجاوز المنطقة العربية لأزماتها.
وبينت أن الفن التفاعلي هو أحد الفنون التي ترتبط بالتفاعل مع الجمهور وهو من الفنون المعاصرة المشتغلة على العلاقة بين الفنان والجمهور، منطلقا من الوسائط الرقمية حيث استثمر في الفن التشكيلي والسينمائي والمسرحي لإثبات التفاعل مع الجمهور.
وأشارت إلى أنه ظهـر قديما في المكسيك ولم تكتمـل صـورته إلا في الفنون المعاصرة، مضيفة أن مهمته توسيع دائرة العلاقة الفنية ما بين الفنان والعمل والجمهور والخروج من الأفق الضيق التقليدي ما بين الفنان والعمل الفني، وأماكن العرض وبالتالي يسهم المتلقي في العملية الإبداعية الفنية ولايقتصر الإبداع الفني على الفنان وعمله.
يذكر أن اللجنة النسائية أقرت الورشة لمدة 5 أيام، حيث قدمتها عضوة هيئة التدريس بجامعة الملك خالد الدكتورة هند الصفتي.
بواسطة : الإدارة
 0  0  604

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية