• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مرسم «الدوخلة» يستمر في اكتشاف مبدعين تشكيليين شباب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

علي القحطاني - الدمام


مجموعة من الشباب المشاركين في مرسم المهرجان

توج مهرجان الدوخلة بسنابس هذا العام كوكبة من جيل الشباب التشكيليين المبدعين من المملكة عموماً والمنطقة الشرقية بصورة خاصة، كما أنه تجاوز الحدود المحلية لينطلق نحو العالم العربي.
وأوضح رئيس لجنة المعارض الفنية الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن أن «مرسم هذا العام تميز بتميز الهدف المنشود للمرسم وهو رعاية المبدعين الشباب» مؤكداً أن الهدف «تحقق بنسبة عالية جداً، لأن الهدف هذا العام هو الرعاية والتعليم، والسعي لدعم الواعدين والواعدات واكتشاف الطاقات».
وأضاف: «من خلال الدور الريادي لرعاية واكتشاف المبدعين الشباب من خلال ملتقى الطاقات الإبداعية بالمهرجان، نعم أقولها بكل فخر واعتزاز، لقد وفقنا الله سبحانه تعالى برعاية واكتشاف العديد من المبدعين والمبدعات، وفقنا الله في رفع مستوى العطاء والثقة بالنفس لدى مجموعة كبيرة من المشاركين».
وقال الضامن: «في كل عام نكتشف العديد من المبدعين وفي العام الماضي كان لنا أن نفخر بولادة العديد من المبدعين والمبدعات وقد تمت رعايتهم، والبعض منهم شارك في محافل محلية وخليجية، وهكذا هو هذا العام نحتفي بالعديد من الشباب الذين تجاوز عددهم 25 فناناً وفنانة قدموا روائعهم الجميلة، وقدم المهرجان لهم كافة الإمكانات من الألوان و الفرش واللوحات والمكان».
وذكر أنه سيقام معرض لإنتاج المرسم خلال الفترة المقلة في بعض مدن المملكة، لدعم تجربة الشباب، كما سيتم العمل على طباعة كتيب يحفظ جهد المجموعة الشابة، متمنياً من رجال الأعمال تقديم الدعم لرعاية المبدعين الشباب.

بواسطة : الإدارة
 0  0  480

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية