• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

إنشاء فرع لجمعية الفنون التشكيلية في جدة تتويج لتميز محافظتهم الإبداعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تشكلت جمعيته العمومية من مختلف الأجيال جدة - صلاح الشريف

لا يمكن أن يمر يوم دون أن نقرأ خبر عن فعالية تشكيلية في منطقة مكة تحديداً في محافظة جدة، مهما تنوعت تلك الفعاليات بين معرض جماعي على مستوى المنطقة أو مسابقة على مستوى المملكة او معارض فردية، هذه الفعاليات والانشطة البعض منها يقام بإعداد من قبل جهات رسمية والاكثرية انشطة تقيمها قاعات العرض الكثيرة والراقية المستوى لفنانين سعوديين أو عرب وصولا الى معارض لفنانين من مختلف الدول العالمية، ولا ننسى ما كان وسيصبح عليه الكورنيش من جمال بما جمل به من إبداعات نحت عالمية وعربية ومحلية، هذه هي جدة، وهذا هو واقعها التشكيلي: معارض أو حضور لفنانيها على مختلف المستويات، فكيف لا يكون لها فرع لجمعية التشكيليين، لهذا لا يستغرب أن يجتمع أبناؤها التشكيليون متحدين ومتعاونين داعمين بكل السبل، ومن مختلف الاجيال لانتخاب رئيس وأعضاء فرع جمعية التشكيليين بجدة «جسفت» بعد تشكل الجمعية العمومية للفرع من عدد فاق الستين تشكيليا من الجنسين تم ترشح الراغبين منهم لمجلس ادارة الفرع بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الفنان عبد الرحمن السليمان وسكرتير الجمعية نواف العتيبي، ومندوب الوكالة الاستاذ خالد العتيبي، وأسفرت نتائجه عن اختيار الفنان نهار مرزوق رئيسًا، والفنان هشام بنجابي نائبًا للرئيس، كما تم اختيار الدكتور طارق قزاز أمينًا لسر الجمعية، والفنان محمد العبلان لمنصب المسؤول المالي، فيما حلت الفنانة ثريا مؤذن عضوًا خامسًا بالمجلس .

حول هذا الإنجاز تحدث الفنان التشكيلي نهار مرزوق رئيس فرع الجمعية للصفحة مبديا سعادته بالفوز ، وقال: عندما رشحت نفسي لخدمة زملائي في الجمعية السعودية للفنون التشكيلية كنت أتوق حماساً لخدمتهم من أجل أن نقف سوياً للنجاح وشيء جميل أن تفتح الجمعية السعودية للفنون التشكيلية للفنانين والفنانات حوارات مفتوحة بين الفنان وإدارة الجمعية من ناحية وبين الجمعية ووزارة الثقافة والإعلام من ناحية أخرى.

والجمعية السعودية للفنون التشكيلية ليست وحدها التي تحملنا إلى مواقع الآمال الكبيرة التي نحلم بها. لابد من التكريس لكل الطاقات والإمكانات.. والظروف من أجل أن تكون الجمعية في طريق تحقيق ما نريد وما نحلم وما نؤمل....

فالحظ لا يأتي ليبحث عن جمعية الفنون ويطرق أبوابنا ونحن في سبات عميق ليغسل لنا وجوهنا.. ويمشط شعرنا.. ويحملنا الى مدينة الأحلام.الحظ قد يساعدنا.. قد يؤازرنا ولكنه لا يملك قدرة تحقيق كل ما نتمنى بدون دعم الجمعية بأصواتنا وترشيح الصوت الذي يقف للبناء..من يقدم صوته يستحق كل قطرة عرق من أجل خدمته. وأتمنى بتكاتف الجميع أن نقدرعلى تحقيق آمال وطموحات فناني وفنانات المنطقة.

من جهته قال الفنان التشكيلي الأستاذ هشام بنجابي والذي رشح لمنصب نائب الرئيس جاءت هذة الإنتخابات لتكون علامة فارقة على الساحة التشكيلية وعلى التشكيليين في جدة لأن هناك طموحات كبيرة وآمال كبيرة موجودة في مدينة جدة عن باقي مدن المملكة لوجود صالات وقاعات للفن التشكيلي واهتمام القطاع الخاص كل ذلك يدعونا أن نكون متحمسين لوضع رؤية تتفق مع مستقبل الفن التشكيلي ووجود شباب طموح يقابله إهتمام من الدولة لهذا الجانب ويجب أن نمشي على منهجية ومخطط معتمد وواضح حتى نقدر أن نقدم مايخدم الحركة التشكيلية والتشكيليين.

أما الفنان التشكيلي محمد العبلان الذي أنتخب مسؤول مالي في الجمعية فقال أشكر الزملاء والزميلات اللي إنتخبوني لأكون عضوفي هذة الجمعية التي أتمنى أن نوفق ونقدم شيء للحركة التشكيلية بالمنطقة مع أني لاأخفيك سرا أني متشائم كثيرا لنجاح الجمعية لعدد من الأسباب من أبرزها عدم وجود مقر للجمعية فلو أردنا الاجتماع فلا مكان خاصا بنا نجتمع فيه، وكذلك لا يوجد دعم مادي ولكننا سنحاول أن نعمل شيء في ظل وجود هذة المعوقات.
بواسطة : الإدارة
 0  0  889

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية