• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

خوجة يعلن غدًا الكتب الفائزة بجائزة وزارة الثقافة.. والحجيلان يكشف اليوم أسماء المكرمين بمعرض الرياض مصادر «المدينة» تؤكد تكريم علماء آثار وليس الراحل الجهيمان كما أشيع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة-عادل قاضي - الرياض  يعلن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة يوم غدٍ السبت أسماء الكتب الفائزة بجائزة الوزارة التي تُمنح لعشرة كتب سنويًا في الحقول الثقافية المعرفية المختلفة في مجالات الفنون والأعمال الإبداعية واللغة والأدب والمجالات الفكرية والفلسفية والعلوم الاجتماعية والتربوية والنفسية والعلوم التطبيقية والمجالات الاقتصادية والإدارية. وستُمنح مكافأة مالية للمؤلف الفائز بالجائزة قدرها مائة ألف ريال لكل فرع من الفروع، إضافة إلى قيام الوزارة بشراء ما قيمته مائة ألف ريال من الكتاب وستوزع الجوائز على الفائزين في يوم الافتتاح الرسمي للمعرض يوم الثلاثاء المقبل وسيتم تقديم نبذة عن الفائزين والكتب الفائزة في كتيب تعريفي يوزع في المعرض.
هذا، ويعقد يعلن وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب، ظهر اليوم، أسماء المكرمين في المعرض، وذلك في مؤتمر صحفي سيعقده بمركز الملك فهد القافي بالرياض، بحضور مدير المعرض ومساعديه ورؤساء اللجان العاملة.
وأوضح المتحدث الرسمي لوكالة الشؤون الثقافية رئيس اللجنة الإعلامية للمعرض محمد عابس أن المؤتمر سيتحدث عن المستجدات التي سيشهدها المعرض وعن جائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتاب والإجابة على أسئلة الصحفيين.
هذا وقد علمت «المدينة» من مصادرها الخاصة أن المكرمين هذا العام هم عدد من علماء ورواد الآثار في المملكة تضامنًا مع الحملة الوطنية لاستعادة الآثار التي تقيمها الهيئة العامة للسياحة والاثار برعاية خادم الحرمين الشريفين، وذلك خلافا لما أشيع عن اختيار الأديب الراحل عبدالكريم الجهيمان الشخصية المكرمة في المعرض لهذا العام، حيث سبق للوزارة وأن قامت بتكريم الراحل الجهيمان في ملتقى المثقفين السابق قبل شهرين من الآن.
بواسطة : الإدارة
 0  0  653

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية