• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بجهود الشباب ومؤازرة الرواد جمعية التشكيليين تحتفي بفرعها الرابع بمنطقة الجوف بعد جدة والمدينة والرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة جهود الشباب ومؤازرة الرواد
جمعية التشكيليين تحتفي بفرعها الرابع بمنطقة الجوف بعد جدة والمدينة والرياض
الجزيرة - المحرر التشكيلي
لا تزال الجمعية السعودية تشهد تحركا واستقبالا للطلبات من التشكيليين رغبة منهم في فتح فروع للجمعية في مناطقهم ومحافظاتهم في كل جزء من وطننا الحبيب المملكة العربية السعودية حرصا منهم على تفعيل أنشطتهم بأنفسهم تحت مظلة رسمية تمنحهم بطاقات عضوية رسمية تؤكد انتماءهم لهذا النشاط وتتيح لهم الفرص في تمثيله في كل المناسبات، وإذا كنا في الساحة التشكيلية قد احتفينا بفتح فروع في كل من المدينة المنورة صاحبة أول مبادرة تلاها الرياض ثم جدة والآن في الجوف المنطقة التي استطاع التشكيليون فيها المساهمة في مختلف المعارض رغم بعدها عن مركز النشاط أو المدن المشتهرة بمثل هذا النشاط كالرياض ومنطقة مكة، وبهذا وبرغبة ملحة من التشكيليين هناك ومن أجل جوفهم الغني بالعطاء والحب والانتماء والسعي للمنافسة الشريفة مع بقية الفروع والمناطق وبعد الموافقة من قبل وكالة الشئون الثقافية على رغبتهم افتتاح الفرع التي يحرص الدكتور ناصر الحجيلان على تلبية رغبات المبدعين وبمتابعة من الجمعية التشكيلية، اجتمع التشكيليون هناك لانتخاب الهيئة الإدارية لفرع الجمعية الجمعية السعودية للفنون التشكيلية وذلك بحضور الاستاذ خالد العتيبي مندوبا عن وكالة الشئون الثقافية والأستاذ نواف العتيبي مندوبا عن الجمعية السعودية للفنون التشكيلية. وتم خلال الاجتماع استلام كل عضو استمارة الترشيح وتعبئتها ووضعها في الصندوق الخاص للترشيح بعد ذلك وأمام الحضور قام مندوب الجمعية ومندوب وكالة الشئون الثقافية بفتح الصندوق وفرز الاستمارات وتحديد عدد الأصوات لكل عضو رشح نفسه لمجلس الفرع. وجاءت نتائج الترشيح وعليها حصل كل من: معجب الحواس حصل على (21) صوتا. زيد الغنام حصل على (23) صوتا. محمد الرويلي حصل على ( 20) صوتا. أمنة الضويحي حصلت على (21) صوتا. نصير السمارة حصل على (2) صوت، وتم الإعلان عن نتائج الانتخابات على جميع الأعضاء الذين حضروا الترشيح واعتماد أعضاء مجلس الإدارة. وطلب من مجلس الإدارة الجديد الاجتماع للتصويت السري بينهم الانتخاب لرئيس الفرع ونائبه وأمين الصندوق وأمين السر. بعد ذلك تم الاتفاق من قبل الفائزين بالترشيح والتصويت على النحو التالي:-
الفنان معجب الحواس رئيسا، والفنان زيد عبدالله الغنام الخالدي نائبا للرئيس والاستاذ محمد رشيد الرويلي مسئولا ماليا، والأستاذة أمنه الضويحي أمينة للسر.

وبهذه المناسبة تحدث للصفحة أعضاء مجلس الفرع المنتخبين حيث أشار الفنان / معجب الحواس في حديثه قائلاً:-

نحمد الله عز وجل على افتتاح الفرع بمنطقة الجوف, والفنانون جميعهم استبشروا خيرا بهذه الخطوة وأبدوا حماسهم واهتمامهم، نحن جميعا بعون الله نعمل كفريق واحد بعيدين كل البعد عن المسميات الإدارية ونسعى لتقديم كل ما لدينا والنهوض بالحركة التشكيلية بالمنطقة وسوف يكون هذا الفرع إن شاء الله بمثابة البيت للأسرة التشكيلية الجوفية، وبدون شك أن وجود فرع للجمعية بمنطقة الجوف سيساهم بشكل واضح في اختصار المسافة والوقت لخدمة الفنان وسنعمل جاهدين على أن يكون فرع الجوف داعما حقيقيا للحركة التشكيلية ولجمعية التشكيليين في أنشطتها المختلفة سواء المنبرية أو من ناحية المشاركة بالأعمال المميزة, أشكر زملائي الفنانين على الثقة التي منحوني إياها، متمنيا التوفيق للجميع.

كما تحدث نائب الرئيس زيد عبدالله الغنام الخالدي قائلاً:

أولاً: نحمد الله عز وجل على افتتاح فرع الجمعية بالجوف. ونشكر الإخوة الأعضاء على ثقتهم بنا ونتمنى أن نكون أهلاً لهذه الثقة ونمثل المنطقة خير تمثيل لما يخدم الفن التشكيلي بالمنطقة.

من جانبه قال الاستاذ محمد رشيد الرويلي المسئول المالي بالفرع: إن افتتاح فرع (جسفت) بالجوف يعد إضافة إلى ركائز الثقافة التشكيلية وإبراز لإبداعات فناني وفنانات المنطقة وسيكون لها بإذن الله دور فاعل لانتشار وتوسع ثقافة الفن التشكيلي وزيادة الإقبال عليه وما هي إلا منبر إعلامي لإبراز منطقة الجوف فنياً وثقافياً وسنعمل نحن مجلس الإدارة على هذه الجوانب ونسعد بمشاركة فناني وفنانات المنطقة في أعمال ومعارض الجمعية. واختتمت أمينة السر الفنانة آمنة الضويحي قائلة، لقد أسعدني وزميلاتي التشكيليات افتتاح فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية لأن هذا الافتتاح سيخدم الحركة الفنية التشكيلية بالمنطقة ويدعم ويطور الفنان التشكيلي وبإذن الله تعالى من خلال (جسفت) سنصل بالفنانين والموهوبين إلى المزيد من الإبداع والتميز من خلال ما سوف تقدمه الجمعية لهم، وأشكر جميع العاملين بالجمعية وأخص بالشكر كل من أسهم وساعد في افتتاح فرع الجوف.
بواسطة : الإدارة
 0  0  773

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية