• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

إنسانية الصورة في أتيليه جدة إلى عرش الضوء في الصالة العالمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة التشكيلية جدة - صلاح الشريف

شهدت صالات جدة للفنون التشكيلية عدداً من الفعاليات الفنية تنوعت بين التشكيلي والفوتوغرافي فعلى صالة أتيليه جدة وبرعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت أقام نادي التصوير الفوتوغرافي بالجامعة معرضه الأول (إنسانية) خارج الجامعة وعن المعرض قالت الأستاذة أريج الشريف المشرفة على المعرض إن أهداف إقامة المعرض سامية ونبيلة بدءاً من اختيار موضوع المعرض «إنسانية» والذي يصور واقع فئة تستحق منا الالتفات إليها.. والأمر الآخر أن العائد المادي من بيع الصور سيذهب لدعم صندوق الطالبات المتعثرات مادياً.. وهذا يدل على حجم المسؤولية الاجتماعية التي تحملها طالبات جامعة عفت على عاتقهن تجاه المجتمع وتجاه أخواتهن الطالبات أيضا.

وقالت ليلى باجنيد منظمة المعرض: قدم هذا المعرض نادي التصوير بالجامعة والذي بدأ منذ سنة ونصف السنة تم خلالها إقامة عدد من الدورات الأساسية والمتقدمة وكان الغرض من هذا النادي مشاركة الجامعة للمجتمع وخدمته من خلال التصوير الفوتوغرافي وكذلك اكتشاف مواهب تصوير لدى الطالبات ونحاول من خلال هذا المعرض إعطاء الفرصة لطالباتنا في الانتشار خارج محيط الجامعة وبحمد الله كان للمعرض أصداء جميلة وحضور مميز واستفادة الطالبات من النقاد وأهل الخبرة الذين حضروا.

ومن المُشارِكات بالمعرض نهى خالد طالبة الهندسة المعمارية بجامعة عفت والتي شاركت بأحد أعمالها قالت عن مشاركتها: من الأشياء الجميلة أن نرى هذا الحضور الجميل وهذا التفاعل مع أعمالنا التي كانت رسالتنا عكس الصور الإنسانية من خلال ما قدمناه خلال هذا المعرض الذي كان ثمرة ما تعلمناه في نادي التصوير.

وعلى صالة العالمية للفنون التشكيلية كان لمتذوقي ومحبي الفن التشكيلي موعد مع معرض (عرش الضوء) للفنان ناصر التركي الذي أقام معرضاً لأعماله الفنية وقال عن المعرض هذا: عرضت هذا المساء أعمالاً سبق أن عرضتها عام 2011 بالرياض وهي كتجربة امتداد لتجربتي السابقة سفر إلى النور التي عرضت فيها مجموعة كانت ملونة وهذه التجربة محاكاة بين الأبيض والأسود والوصول لعمق الضوء.
بواسطة : الإدارة
 0  0  469

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 06:28 مساءً الخميس 21 يونيو 2018.