• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الثقفي يوجه بإقامة معرض فني دائم لإبداعات طلاب وطالبات جدة الفنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة-حمود الصقيران - جدة  وجه المديرالعام للتربية والتعليم في محافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي بإقامة معرض فني دائم يحوي إنتاج وإبداعات طلاب وطالبات مدارس جدة ومعلميها ومعلماتها الفنية والتشكيلية وحمايتها من الضياع والإهمال وتوثيقها وتقديمها إلى الجمهور.
جاء ذلك عقب تدشينه قبل أيام للمعرض الفني المشترك لطلاب وطالبات ومعلمي ومعلمات مدارس مكاتب التربية والتعليم بشمال ووسط جدة ومكتب الصفا بسوق حراء الدولي.
وأكد الثقفي أن إدارة تعليم جدة تسعى جاهدةً إلى تأمين كافة المستلزمات والوسائل الفنية للطلاب والطالبات ليتسنى لهم ممارسة مواهبهم الفنية وصقلها في بيئة مهيأة وجاذبة كان تناجها هذه الأعمال التي نستشرف من خلالها مستقبلاً واعدًا لمسيرة الفنون التشكيلية في بلادنا.
وقد تجوّل الثقفي في أجنحة المعرض برفقة مديري مكاتب التربية والتعليم بشمال ووسط جدة والصفا، واستمع إلى شرح عن الأعمال المشاركة، وأبدى إعجابه الشديد بالمستوى الفني والذائقة المتميزة للمشاركين والمشاركات، وقدم شكره وتقديره لكل من ساهم في أقامة هذا المعرض من طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات ومديري ومديرات المدارس المشاركة.
وفي نهاية الحفل قام الثقفي بتكريم عدد من المشرفين والمعلمين والطلاب المشاركين والجهة المستضيفة للمعرض.
يشار إلى أن المعرض الذي حضره جمهور غفير من محبي ومتابعي الفن التشكيلي قد احتوى على أكثر من 400 لوحة فنية مختلفة تمثل مخرجات منهج التربية الفنية بالمرحلتين الابتدائية والمتوسطة بمدارس البنين والبنات ويستمر المعرض في استقبال زواره لمدة أربعة أيام.
من جانبه قال رئيس شعبة التربية الفنية بمكتب التربية والتعليم بشمال جدة الأستاذ فهد خليف العام الدراسي الحالي شهد إنتاجًا فنيًّا راقيًّا لكثير من أبنائتا الطلاب والطالبات ممّا يدلل على نجاح المقررات الجديدة لمادة التربية الفنية في الارتقاء بالمخرجات الفنية للطلاب والطالبات، مشيرًا إلى أن المعرض يعد انطلاقة لفنانين تشكيليين صغار سيكون لهم شأن كبير في الساحة التشكيلية في المستقبل.
بواسطة : الإدارة
 0  0  307

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية