• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

اليوم يختتم معرض السراج المنير الذي استضافه المركز الطبي الدولي مع مؤتمر المستجدات في علم الأورام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بريديا يختتم اليوم معرض السراج المنير الذي استضافه المركز الطبي الدولي مع مؤتمر المستجدات في علم الأورام واستمر قرابة الشهر في المركز الطبي الدولي ويكرم فيه الرئيسي التنفيذي ورئيس مجلس الإدراة المركز الطبي الدولي الدكتور وليد أحمد فتيحي الفنانين والفنانات المشاركين في المعرض وبحضور عدد من الزوار والمثقفين.
ويعد السراج المنير معرض تشكيلي جاءا مبادرةا من الفنانين والفنانات لمساهمتهم الانسانية ومشاركتهم في احداث اجتماعية مختلفة وليظهروا أن الفن رسالة يمكن رؤيتها بإتجاهات مختلفة لكنها تحمل الفكر الثقافي والعمق الروحي لكافة ابناء المجتمع ويستطيع الزائر من خلال المعرض رؤية الأعمال بما يتماشىء مع المؤتمر .
وقد تخلل المعرض أيضا ورش تصوير للضيوف المؤتمر بإشراف المبدع محمد باعظيم ورشة الرسم الكاركتيري لمبدع علي جيلان ليضيف طابع الفكاهة على روح الزائر ويشارك أيضا الخطاطين الأستاذ ابراهيم العرافي والأستاذ سعود خان بالوحات للخط العربي وبهديه صغيرة تقدم لزوار وللضيوف المؤتمر كتابة اسماء الضيوف بالخط العربي الذي يظل يشكل محورا العمق في الثقافة العربية ويسحر قلوب الغرب بجماله .
ويقوم على تريبت المعرض والاشراف عليه الفنانة التشكيلية فاطمة باعظيم التي تلقت دعوة من الطب الدولي بالمبادرة معهم في هذا الموتمر وتجد أنه من المهم ان يشارك الفنان التشكيلي كل قضايا المجتمع الخيرية والطبية وفي مجمل القضايا الإنسانية ليعكس صورة الفنان ودرة في توصيل الرسالة بلغات مختلفة وألوان مختلفة لكافة أنحاء العالم دون قيد أو شرط.
وقد ساهم ايضا في تنسيق المعرض الفنانة التشكيلية كفاح بأرجاء والأستاذ عبده فايز الذي جمع كبار الفنانين من بينهم الأستاذ هشام بنجابي وعبدالله نواوي وغيرهم. وسوف يتم التبرع بجزء من ريع المعرض لمرضى الأورام كمبادرة انسانية من التشكيليون لأدراة المركز الطبي الدولي لمرضى الذين لا يستطعون دفع تكاليف العمليات.
وقد تم تكريم كل من الأستاذ هشام بنجابي، سليمان باجبع، فهه خليف ، محمدالجاد، محمد الرباط، عبدالله نواوي، نبيل طاهر، صالح الشهري، عبده الفايز، عبدالله العمري، صادق غالب، ابراهيم العرافي، سعود خان، محمد العبلان، شروق الهاشمي، كفاح با رجاء، سلوى حجر، فاطمة باعظيم، وجدان جياد،نجوى مفرح، تغريد العويس،عفاف محمود،سلوى الرفاعي،عدنان الشريف، إيمان هلال ، محمد باعظيم،علي جيلان،أحمد باحجاج،علاء خياط أمينة توفيق-سعيد لافي- رابية كشاري ياسر بن محفوظ- احمد باحجاج-هند نصير-محمد النهدي ميرفت السليمان-عبدالكريم جياد).
image

image

بواسطة : الإدارة
 0  0  1.5K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية