• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

برعاية الأميرة جواهر بنت عبدالله..افتتح معرض الفنان التشكيلي فهد الحجيلان بجاليري الفن النقي وكشف عن علاقته الوطيدة ب «نوستالجيا»..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - أحمد الغنام إفتتحت صاحبة السمو الأميرة جواهر بنت عبدالله بن محمد معرض الفنان التشكيلي فهد الحجيلان مساء السبت1/5/1433في تمام الساعة السابعة والنصف معرضه الشخصي الذي يحمل عنوان " نوستالجيا" في جاليري الفن النقي بالرياض، واستمر حتى يوم الاثنين الموافق 3/5/1433.

و يشتمل على أكثر من 46 عملاً فنياً من لوحات الحجيلان الفنية المتميزة والمليئة بالرؤى والإيحاءات التي تجعلك أمام عوالم متعددة من الخيالات والبحث خلف عوالم لوحاته وما تكنه من نصوص وخطوط وألوان وقبل كل هذا من إبداع لا منتهي من دهشة الفن وأبعاده وعفويته النابعة من قلب الفنان إلى قلوبنا.. فن "نوستالجيا" وفهد الحجيلان تربطهم علاقة وطيدة، فهو يمتع المتلقي معه باستعادة محسوبة لشيْ من التاريخ والذكريات التي تعود به وبالمتلقي معاً إلى مراتع الطفولة والصبا؛ بما يعطي لوحاته كثاقة كبيرة وحميمية بالغه تضج بها لوحاته وتطلق العنان لخيوط الذكريات التي تبدأ ولا تنتهي.. الحجيلان شارك في العديد من المعارض الجماعية للرئاسة العامة لرعاية الشباب وجمعية الثقافة والفنون وأتيلية جدة وبعض المعارض التي تنظمها بعض الصالات الخاصة، شارك ومثل المملكة في الكثير من المناسبات والمعارض والبيناليات في العديد من دول العالم منها: مصر الكويت البحرين سوريا سلطنة عمان تونس الجزائر لبنان الأردن أمريكا فرنسا أنجلترا ألمانيا تايبيه بنجلاديش الهند أوزباكستان النمسا أسبانيا الأرجنتين، له العديد من المقتنيات لدى كبار الشخصيات في المجتمع من متذوقي الفنون التشكيلية، له مقتنيات في العديد من دول العالم، حصل على العديد من الجوائز ودروع التكريم في مشاركاته. شارك في آرت أبو ظبي 2010م ( غاليري لام )، كما شارك مؤخراً في معرض (نبط ) في الصين.

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.1K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية