• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح معرض إلياس واكتشاف الكنز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فاطمة  افتتح مساء يوم الأربعاء الرئيس التنفيذي لمجموعة أسواق البحر الأحمر الأستاذ محمد علوي إقبال معرض المبدعين مرنان بحيري وأميرة شيخ في حضور كل من الأهل والأصدقاء ومجموعة كبيرة من رواد فن القصة والديجتيال وعدد من المهتمين
وقدمت كل مرنان وأميرة شرح للقصة لأستاذ محمد علوي الذي اعجب كثيرا بمستوي الطرح والفكر الذي قدمته المبدعين وصرح بقوله
" في الفترة الأخيرة شفنا كمية مواهب شباب وبدوا يركزوا عليهم في المملكة وبدأ ينفتح العالم عليهم من خلال اليوتيوب والفيس بوك والمواقع الاجتماعية الأخرى . اما اليوم شفنا شباب عندهم خيال ، خيال مرتبط بالتاريخ ومرتبط بالمستقبل كيف أنهم يحولوا قصص قديمة إلي قصص كرتوينة والقصص الكرتوينة ممكن أن تكون في يوم من الأيام مسلسلات وتسجل سوى كانت على قنوات فضائية وممكن تتحول إلي بعض الشركات الأستثمارية للبعض الأنشطة للمطبوعات أو حتى الهدايه منها .
انا سعيد اليوم لما رأيته من هولاء البنات وأفكارهم وأتمنى لهم مزيد من التوفيق ، وأنا متأكد أن في البلد في العديد من الشباب يملكون الأفكار الأبداعية . ويشكر في نهاية مسؤلية تأثر ويؤثر في الأمساك بالجواهر ومساعدتهم وإظهارإبداعتهم للمجتمع."
و وأكد الردسي مول يرحب بكل الابدعات والأفكار الأجتماعية التي تقدم عروضها وسط المول ويرحب لكل الاتجاهات الفنية للعرض إبداعتهم في الردسي مول . ويظل الردسي مول داعم مميز لهولاء الشباب لما قدمه من دعم في مسابقة الجرافيتي على مدى 3 سنوات ومسابقة جدة زمان وغيرها من الأنشطة.
وقد حضر المعرض وفد ألماني وأعجب كثير بأفكارا المبدعتين . ويصاحب المعرض ووجود خيمة تراثية تحمل ذكريات الماضي ومرتبطة لكون القصة تعتبر تكمله للقصة السندباد حيث أن الفتي إلياس هو حفيذ للبطل علاء الدين رفيق سندباد المخلص ، حتى أنا المارد قد شاخ ومع ذالك عرف إلياس من جوهرة جده علاء الدين . في غياب لياسمينة والسندباد والأبطال الحقيقين نسجوا المبدعتين الأبطال ليتبثوا أن الخيال والابداع لا حدود لهم .ولكن تظل المغامرة ويظل البحث عن الكنز الثمين موجود ومختلف وبعدة طرق . ولكل منا الحق في صنع قصته من وحي خياله ومن من نسيج الواقع.
وأما مرنان تجسد حلمها بقولها" أي شي انا ارسمه جزء مني. أي شي انا افعله جزء مني.
أنا من الاشخاص اللذين يواجهون صعوبة في التعبير عن انفسهم او الحصول على مهارات اجتماعه للتواصل و عالمي الوحيد اللذي استطع انا اكون فيه نفسي بحق هو ورقتي و قلمي. سوف يكون الياس مجرد شخصيه كرتونيه للبعض لكنه اكثر من ذلك بالنسبه الي. اود ان يرى الناس العالم من وجهة نظري و لا استطيع فعل ذلك الا من خلال الرسم... انا على يقين انا من المستحيل انا تتساوى الأفكار و التعابير بين الناس.. لذلك كبشر نحن نكتب، نرسم، نعزف، نصنع و نخاطب."
وتسترسل مرنان في حديثها لتؤكد ولأدة الأبطال في الحلم للواقع بقولها"كلنا ولدنا بنفس الطريقه، لكن ليس بنفس الظروف.. البعض منا ولد ليصبح قائدا، ليحدثوا نغييرا كبيرا في الجتمع، و البعض يولد عاديا ليعيش حياه عاديه لا تثير الاهتمام. و لكن البعض سوف يولد ليعيش صراعا مستمرا.
و لكن.... هل الظروف التي تولد بها هيا من تحدد من انت بالمستقبل؟ لا اظن ذلك"
أما أميرة شيخ فهي تتفق مع صديقاتها التي جمعهم لولادة قصة إلياس بقولها " بدأت فكرة إلياس بمجرد فكرة قصة مليئة باللوحات الفنية نريد نشرها. لكننا لم نرد ان تكون كأي قصة أخرى، أردنا أن تحمل معناًً أعمق من ذلك، فأتينا بفكرة إلياس. نتطلع بأن تحدث هذه القصة تغيراً إيجابياً في المجتمع. حتى طريقة عرض القصة ابتكرنا فيها فكرة جديدة، ليستمتع الجميع بها. فإنها ليست مجرد كتب، بل إنها مغامرة نعيشها مع إلياس عن طريق نشاطات عديدة يسفيد منها الصغير و الكبير. "

يوجد بطل آخر ساعد على كتابة القصة وترجمتها إلي اللغة الانجليزية الشاب عمر ناصر العنزي الذي أسرد بوقله"يسرني العمل في كتابة القصة المستوحاه من التراث العربي وأتمنى أن أسخر كتاباتي المستقبلية لإعادة المجد الضائع من الفن والأدب عامة ، ومن الأدب العربي خاصة".
وأكدت الفنانة التشكيلية فاطمة باعظيم أن تأثر ويؤثر سوف يستمر في تقديم المبدعين وأنه في كل مرة سوف يظهر حكاية من حكواي المبدعين على أرض الواقع .وتعبر ان قصة مرنان وأميرة أنجزت في وقت يتشكل مازال يتشكل فيه الحلم وان الواقع فيها هي أن يعيشوا تجربة الحلم والآصرار على رؤيته وهذا ما يجعل من المبدعتين يزيدان ابداعا .
وشاركتهم في الدعم أمهاتهم اللاتي احتضان ابداعاتهم ووقفوا الي جنابهم في كل مراحل تطور الابداع لديهم.
وتدعم ابطال القصة المدير العام لشركة أفكار ابداعية الأستاذة عبير جواهرجي بقولها" نحن نحتاج شبابنا كي نرتقي. هم لديهم مفاتيح المستقبل كامنة في مواهبهم و إبداعاتهم، و الحماسة التي في دمهم هي وقود حياتنا. هذا هو ما نؤمن به نحن الفريق المطور لماركة ميني عقال الشبابية. فبكل سعادة و فخر نقدم دعمنا المادي للفنانتين الرائعتين و الكاتب المبدع من شبابنا شكرًا لهم على عملهم الرائع بمعانيه العميقة التي تحفر حب الكتاب و القراءة في أحاسيس صغارنا و فكرهم".
وتم استضافة الايتام بالتعاون مع الفنانة شروق الهاشمي وعدد من المتطوعين محمد ونبدر باعظيم ونداء وسماء شلبي ونواف وعمر العنزي وسالم الصيعري تم استضافة ملاهي أوشيانكا ومطعم آراك النخيل بتقديم وجبة العشاء وجولة في معرفة التراث القديم مع الأستاذ محمد سلامة في الخيمة وتاريخ الملابس لكل منطقة ومرعةف انواع السيوف وتقديم القهوة بالفحم .ورشة رسم برعاية فاطمة باعظيم بمساعدة الجميع .وتعاون الردسي مول في استقالبهم والترحيب بهم .



image

image

image

image

بواسطة : الإدارة
 0  0  1.6K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية