• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ما بين الحركة والسكون في معرض الفنانة ثناء عز الدين بقاعة الباب - سليم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هبه أفتتح ا.د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنانة د. ثناء عز الدين تحت بعنوان `حركة .. سكون` والذي تستضيفه قاعة الباب بمتحف الفن المصري الحديث ( ساحة دار الأوبرا ) وذلك في تمام الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء الموافق 20 مارس.
تتميز الأعمال المقدمة برؤية خاصة للفنانة ثناء عز الدين حاولت من خلالها وصف المترادفات والمتقابلات بين حالة الحركة وحالة السكون وذلك في إطار جانب روحاني حيث عُرف عنها بحثها الدائم في التراث الشعبي للمجتمع المصري، لا سيما تأثرها بالرقص الصوفي وما ينتاب مؤديه من حالات النقاء الروحي، كما ساعدها التنوع الفريد في المروث المجتمعي المصري ما بين فرعوني وروماني وقبطي وإسلامي ... في ثراء مفردات ومضامين أعمالها وتميزها من حيث الشكل والمضمون، أكسبتها تقنية متميزة ومهارة في الصياغة حالة خاصة لا نجدها إلا مع الفنانة ثناء عزالدين.
د. ثتاء عز الدين خليل - مواليد القاهرة 1943 - أستاذ تصميم منتدب بقسم ملابس بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، عضو فاعل بالحركة التشكيلية .. شاركت وأشرف على تنفيذ عروض أزياء خاصة بمركز الفن والحياة وبالخارج، كما أقامت الكثير من المعارض الخاصة والمشتركة منذ عام1967، ونالت خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز من أهمها جائزة الدولة التشجيعية عام2010 .. ويستمر حتى 29 مارس الجاري.

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  844

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية