http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

أمير جازان يفتتح يوم التوحد بالنادي الأدبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن- جازان: مهدي السروري تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتوحد افتتح أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمس فعاليات برنامج التوحد بين الإعاقة والإبداع الذي يقيمه نادي جازان الأدبي بمقر النادي على مدى يوم واحد.
ويتضمن البرنامج معرض الفن التشكيلي لفنانات المنطقة ويضم 70 لوحة فنية تعبر عن مرضى التوحد ويستمر على مدى أسبوع.
رئيس مجلس إدارة النادي الشاعر محمد يعقوب قال في كلمته بهذه المناسبة: "إن وزارة الثقافة والإعلام خطت خطوة جبارة في تطوير الأندية" وكشف عن شراكة بين النادي والإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة وتعليم صبيا مع دور نشر عربية ستتولى نشر مطبوعات النادي على مستوى أوسع والمشاركة بها في معارض الكتاب محليا وعربيا.
وأشار يعقوب إلى أن هذه الفعالية تأتي تتويجا لنهج مجلس النادي في التواصل مع جميع فئات المجتمع ومع مؤسسات المجتمع المدني.
من جانبها أعلنت رئيسة مجلس إدارة جمعية أسر التوحد الخيرية الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل آل سعود في كلمتها عن افتتاح مركز للتوحد بمنطقة جازان العام المقبل، وأشارت إلى أن من بين 100 شخص تسجل إصابة واحدة بالتوحد، ودعت الجميع لدعم الجمعية والوقوف مع هذه الفئة التي تخوض مستقبلا مجهولا، على حد وصفها.
وقالت: إن التدخل المبكر لعلاج الحالات والتدريب والتأهيل يحد من خطورتها، لافتة إلى أن الجمعية بحاجة ماسة إلى تعاون جميع الجهات الحكومية والأهلية لدعم برامج التوحد وخدمة هذه الفئة الغالية على نفوسنا.
ومُنح أمير منطقة جازان في نهاية الحفل العضوية الشرفية للنادي الأدبي ولجمعية أسر التوحد.
بواسطة : الإدارة
 0  0  692

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية