• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بانوراما الفن المصري في جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ- صالح شبرق (جدة) تستضيف عروس البحر الأحمر«جدة» غداً معرض «مواويل مصرية» لنخبة من التشكيليين المصريين والرواد، وذلك في جاليري رؤية للفنون بالتعاون مع أتلية جدة للفنون الجميلة
المعرض الذي يستمر عشرة أيام يقدم فيه المشاركون لوحات بانورامية لمراحل مختلفة لأهم المدارس التشكيلية بمعايير قد تكون الخبرة والتقنية العالية في التعامل مع اللون هي أساس اختيار الأعمال المشاركة.
مدير أتيلية جدة هشام قنديل قال لـ «عكاظ» اخترنا أن يكون هذا المعرض مختلفا ومنتقى بعناية وحافلة بالتنوع والتميز والاختلاف؛ لتتيح فرصة أكبر لكل الاتجاهات الفنية التي يجمع بينها خيط وحبل عنوانه التميز الشديد إلى درجة الريادة والسبق لاسماء مثيرة تشارك في احتفاليتنا الكبرى»
وأضاف أن الفنانون العارضون الذين يحتفى بأعمالهم في هذا المعرض ينتمون إلى مدارس واتجاهات ثقافية واجتماعية متنوعة حفرت عميقا في تاريخ التشكيل العربي. وأشار قنديل إلى أن هذه النخبة لا تعني بالطبع أنها تشمل كل المبدعين على الساحة التشكيلية المصرية، لكن ذلك لا ينفي أيضا كونها تمثل رموزا مهمة جدا لكل اتجاهات التشكيل المصري.
من جابنها، أبدت الفنانة دنيا العظمة مديرة جاليري رؤية سعادتها بالتعاون المثمر، كما وصفته بين رؤية والأتلية وقالت «إن جمهور الفن التشكيلي في جدة سيقترب كثيرا في هذا المعرض من تجارب الفن المصري، كون مصر احتفظت بريادتها في مجال الفن التشكيلي، معتمدة على إبداعات أبنائها الفنانين جيلا بعد جيل وصولا إلى جيل المعاصرين والشباب».
والفنانون المشاركون في المعرض هم سمير رافع وصلاح طاهر وجورج بهجوري وعمر النجدي وشاكر المعداوي وجميل شفيق ومحمد الطراوي ومحمد يوسف وهاني رزق وسيد سعد الدين وعبدالفتاح البدري وفتحي عفيفي ومحسن أبو العزم وعبد المنعم معوض وفاطمة عبد الرحمن والزعيم أحمد وحسن الشرق وحسن راشد وفتنة جلال.
بواسطة : الإدارة
 0  0  407

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 06:33 صباحًا الثلاثاء 19 يونيو 2018.