• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

دعوة الى العودة الى ارض الوطن المركز الثقافي العراقي في واشنطن يحتفي بمبدعات العراق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ملاك  احتفى المركز الثقافي العراقي في واشنطن التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافية بعدد من المبدعات في المجالات الثقافية والاعلامية والتعليمية والفنية والاجتماعية على هامش بمناسبة يوم المراة العالمي وذلك على قاعة المركز .
وابتدا الحفل الذي كان عريفته الاعلامية العراقية زينة ابراهيم بافتتاح المعرض الفني لعدد من تشكيليات العراق وهن (ملاك جميل احلام عباس ونجوى الامين وسحر اسماعيل ودعاء حسن وسحر اشيباني وغيرهن ) .
ورحب مدير المركز الثقافي العراقي بواشنطن الدكتور محمد الطريحي بالمشاركات اشاد خلالها بالدور العالي والمسؤولية الكبيرة التي تتحملها المرأة العراقية ودورها في بناء المجتمع .
بعدها القت عدد من النسوة كلمات اشرن خلالها الى الدور الذي يقمن به في المجتمع العراقي والاميركي حيث تحدثت الدكتورة رفيعة الياسري عن دور المرأة في التعليم والدكتورة بيري قرداغي عن دور المراة في القيادة وبناء المجتمع والاعلامية القديرة شميم رسام عن دور المراة في الاعلام والدكتورة الكاتبة نجوى جواد عن دور المراة في كتابة المقالة والنقد والادب والفنانة استبرق العزاوي عن دور المراة في السينما والمسرح والشاعرة دجلة الصائغ عن الشاعرات العراقيات واعتلاهن منصة الشعر كالشاعرتين نازك الملائكة ولميعة عباس عمارة والفنانة نجوى الامين تحدثت عن دور المراة في الفن والابداعات المتميزة للفنانة العراقية وحضورها الفاعل في المعارض الدولية وكذلك مشاركة السيدة زينة اليوسف ممثلة الديوان العراقي في واشنطن والسيدة اميرة البيرماني من مؤسسة الجمعية العراقية الاميركية في تكساس كما حضرت الحفل مجموعة من الشخصيات الامريكيات كالسيدة باثريشا بيرغستر مسؤولة الدبلوماسية الامريكية في وزارة الخارجية التي بدورها تحدثت عن دور المراة العراقية في جميع الميادين والحقول داخل الولايات المتحدة الاميركية وخارجها .
وكان هناك اتصال مباشر بوزيرة الدولة لشؤون المراة الدكتورة ابتهال الزيدي والتي تحدثت عن المناسبة مهنأة المراة العراقية بالمناسبة وموجهة تحية لها بمناسبة يومها داعية جميع العراقيات الى العودة الى ارض الوطن .
وفي نهاية الحفل قدم مدير المركز الدكتور الطريحي مجموعة من الهدايا التذكارية لنخبة من العراقيات والامريكيات المتميزات في الولايات المتحدة الامريكية .
وزارة الثقافة
القسم الاعلامي
9/4/2012
بواسطة : الإدارة
 0  0  596

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية