• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الأمير تركي بن طلال يشيد بمعرض الفئات الخاصة ويكرم "المدينة"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة-خير الله زربان - جدة افتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود مساء أمس الأول بفندق الشيراتون بجدة «المعرض السادس للأطفال الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة» بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والفنانين والإعلاميين والمهتمين بذوي الاحتياجات الخاصة، وقد أبدى سموه إعجابه بالأعمال المقدمة، مثنيًا على مواهب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين بالمعرض وبما وهبهم الله من إبداع في المجال الفني، كذلك قدم سموه الشكر لمرسم المبدعين لاهتمامه بصقل هذه الفئة الغالية على المجتمع. وبعد اطلاع سموه على الأعمال المعروضة قام بتكريم الجهات الداعمة للمعرض حيث قدم درعًا لجريدة المدينة بصفتها راعية المعرض تسلمه مدير العلاقات العامة بمؤسسة المدينة الصحافة والطباعة والنشر علي الرفاعي.
مديرة مركز مرسام التي نظمت المعرض الفنانة سعاد بلخضر قالت عن المعرض: سعدنا بالدعم الكبير الذي توليه المملكه لذوي الاحتياجات الخاصه وسعدنا بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود الذي عرف بدعمه وحضوره الدائم لكل المناسبات التي تهم الوطن والمواطن، كما أشكر كل من ساهم في دعم المعرض وحضر كذلك لأن ذلك فيه دعم معنوي لذوي الاحتياجات الخاصة، ولقد دأبنا في مرسم المبدعين منذ تأسيسه عام ١٤٢٥هـ على الرعاية الخاصة لفلذات أكبادنا من ذوي الاحتياجات الخاصة واكتشاف مواهبهم الكامنة وتنمية الوعي التشكيلي لديهم من خلال الدورات التأهيلية وتعليم مبادئ الرسم والأشغال اليدوية مكللاً هذه الجهود بإقامة المعارض السنوية لإبداعاتهم وتشجيعهم على الاستمرار في العطاء الفني.. والمشاهد من خلال نتاجاتهم الفنية هو ذلك الإعجاب من جمهور الحاضرين لهذه المعارض لفنونهم المعبرة عن الطاقة المخزونه في عقولهم والتحدي المجابه للإعاقة.. لافتة إلى أن سوف ينتقل بدءًا من اليوم إلى مجمع العرب حيث يستمر لمدة عشرة أيام.
فيما أشار المستشار الفني لمرسم المبدعين الفنان طلعت عبدالعزيز إلى أن هذا المعرض يكتسب أهميته من الرعاية الكريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، ووجود الشركات الراعية بما يدلل على إيمانها جميع بمقدرات هذه الفئة الغالية علينا جميعًا.
بواسطة : الإدارة
 0  0  452

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية