• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

العسعوسي: السعودية تشهد نهضة شاملة في الفنون التشكيلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إضاءة : رغدة عاشور قال مدير إدارة الفنون التشكيلية في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي إن المملكة العربية السعودية بمدنها وقراها شهدت نهضة حضارية شاملة حتى أن الفنون التشكيلية والتربية الفنية أصبحت منذ عام 1970 ضمن دائرة الاهتمام والرعاية هناك.
وأضاف العسعوسي في كلمة اثناء افتتاحه معرض الفنان التشكيلي السعودي محمد حيدر إن مظاهر النهضة والتقدم طالت مختلف مناحي المملكة وذلك من خلال تنفيذ خطة التنمية الخمسية الاولى "ويتواصل الدعم والتشجيع في هذا الشأن حتى الآن".
وأوضح حسب "كون"، أن تلك الخطوات المباركة أثمرت نتائج "باهرة" من تواصل للعطاءات الثقافية والفنية لفتت الانظار اليها في مختلف المناسبات محليا ودوليا ومنها دول مجلس التعاون الخليجي وشتى الدول العربية والاجنبية ترافقت مع ظهور توجهات وتيارات ومدارس فنية مختلفة.
وذكر أن الفنان حيدر وهو الرئيس السابق لبيت الفنانين التشكيليين في جدة "تأسس عام 1993" أقام معرضه الشخصي الاول عام 1999 في المركز السعودي المعاصر للفنون بجدة "ويواصل منذ ذلك الحين تقديم اعماله الابداعية في معارض شخصية ومشاركات جماعية كثيرة داخل المملكة وخارجها في بلدان عربية وأخرى اجنبية".
وعن رؤيته للمعرض الحالي للفنان حيدر قال العسعوسي "اننا نرى من خلال مجموعة الاعمال المعروضة أسلوبه الفني المبتكر وتقنيته ومنحى بحثه عن صياغات جديدة وفق المنطلقات التجريدية والتحولات والتجديدات التي دخلت مسيرتنا التشكيلية العربية لتحرير الخطاب التشكيلي التقليدي أو السائد على وجه العموم".
ورحب باسم المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بالاشقاء من السعودية متمنيا للفنان حيدر التوفيق والنجاح في معرضه وأن تحظى اعماله بتفاعل وتقدير جماهيري من متذوقي الفنون التشكيلية ونقادها في الكويت".
بواسطة : الإدارة
 0  0  421

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية