• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مبادرة فنية إنسانية في صالة كريستيز لوحة إبداعية جماعية تدعم مؤسسة نور دبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الثقافة- دبي رشا المالح  كشف منظمو مزاد دار كريستيز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في قاعة غودلفين، عن العديد من الأنشطة التي يتضمنها مزاد (الأعمال الفنية العربية والإيرانية والتركية الحديثة والمعاصرة) الذي سيقام في دبي يومي غد وبعد غد تتقدمها مبادرة فنية إنسانية تدعم «مؤسسة نور دبي» وشارك في المؤتمر من (كريستيز) مايكل جيها المدير التنفيذي من منطقة الشرق الأوسط، وهالة خياط أخصائية الفنون الشرق أوسطية والإيرانية المعاصرة، ومن (وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع) د. حبيب غلوم مدير الأنشطة الثقافية، وجيريمي باغوت من (زيوريخ للخدمات المالية) والفنان التونسي نجا المهداوي، إلى جانب زيارة عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وجولته في معرض المزاد.



دور مجتمعي

قدم مايكل جيها في البداية لمحة عن أبرز الأعمال المشاركة في المزاد في مقدمتها لوحة للفنان التشكيلي العراقي المعاصر أحمد السوداني، ولوحتين مفصليتين لرائد الحركة التشكيلية المصرية الحديثة محمود سعيد، إضافة إلى أعمال فنانين معاصرين من أمثال أيمن بعلبكي، وجواد سليم، ولؤي كيالي، وبرويز تنافولي، برهان دوغنشاي وأزادي كوكر. وقال عن دور كريستيز في المنطقة، (تساهم كريستيز في العديد من الأنشطة والفعاليات الفنية المجتمعية، التي ترفع من الذائقة العامة بالفن والوعي بأهمية دوره.

فنحن ننظم العديد من المعارض ، مثل المعرض الأخير في الدوحة مع البرنامج التعليمي لمدة ثلاثة أيام، إلى جانب رعايتنا للعديد من الأنشطة مثل (إدج أو أرابيا) لفنانين من السعودية، والمزادات الخيرية التي تجاوزت عائداتها 19 مليون دولار. كما يشمل مزاد اليوم الثاني، نتاج التعاون بين كريستيز والغاليريهات المحلية التي تقدم إبداعات فنانيها وبالتالي الترويج لهم).



المبادرة

تحدث بعد ذلك د. غلوم عن العمل الجماعي الذي ترعاه الوزارة بالتعاون مع الخطاط والفنان التشكيلي التونسي العالمي (نجا مهداوي) وأربع فنانات إماراتيات واعدات، لإنجاز لوحة حيّة أمام الحضور، ظهر يوم الاثنين. وأشار إلى أن هذه اللوحة ستدخل مزاد اليوم الأول، حيث سيذهب ريعها بالكامل لدعم (مؤسسة نور دبي).



نور على نور

قال المهداوي (نحن بحاجة إلى المزيد من المبادرات الفنية الجماعية التي تساهم في خدمة المجتمع والتفاعل معه. وأنا سعيد بهذه المبادرة التي أسميها (نور على نور). وقالت إيزابيل دي لا برويير، مديرة كريستيز بمنطقة الشرق الأوسط لدى جولتها مع العويس في المعرض (نشكر معالي وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمه لهذه الفعالية الإبداعية الحيّة).



تأمين اللوحات

وقال باغوت عن رعاية (زيوريخ للخدمات المالية) (تعتبر رعايتنا لهذا المزاد، بمثابة المرحلة الأولى من اتفاقيتنا مع كريستيز التي تمتد لثلاث سنوات. كما نرحب بتقديم خدماتنا للمقتنين والمستثمرين). وتحدث بعد ذلك عن أهمية التأمين على المجموعات الفنية من منطلق حماية المقتنين لاستثماراتهم.

وقال في ما يتعلق بآلية التأمين على الأعمال الفنية، (نحن نؤمن على المجموعات الفنية التي تزيد قيمتها عن 80 ألف دولار، أما إن كانت قيمتها دون ذلك فيشملها التأمين العام على العقار).
بواسطة : الإدارة
 0  0  548

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية