• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

السمبوزيوم الأول لفن النحت بالدوادمي

(النحت على الرخام)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدوادمي علي الطخيس من 29 جماد الأول حتى 19 جماد الثاني 1433هـ -من 21 ابريل حتى 9 مايو 2012م
انطلاقا من اهتمام وزارة الثقافة والإعلام بفن النحت التشكيلي، وبناء على توجيه صاحب المعالي الوزير الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجه، ومتابعة من معالي نائب الوزير الدكتور عبد الله الجاسر ، تُقيم وكالة الشؤون الثقافية " السمبوزيوم الأول لفن النحت بالدوادمي" (النحت على الرخام) الذي سيقام في الفترة من 29/5 حتى 19/6/1433هـ الموافق من 21 ابريل حتى 10 مايو 2012م. وأشار وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان أن الهدف من هذا النشاط هو إتاحة الفرصة للفنانين النحاتين المحترفين ممارسة فن النحت بإحجام كبيرة، وتبادل التجارب، ونشر الثقافة البصرية، وتفعيل المشهد التشكيلي بالمملكة.
وسمبوزيوم فن النحت هو عبارة عن ورشة عمل مفتوحة لأجل انجاز أعمال نحتية تشكيلية بأسلوب فني معاصر مستلهمه من التراث السعودي الأصيل. وذلك لعدد (15) نحاتا محترفاً في المملكة. وسيقوم النحاتون بتنفيذ عدد (15) خمسة عشر منحوتة كبيرة من الرخام يتراوح ارتفاعها من (130-150سم)، وسماكتها من (40-50سم)، وعرضها من (70-80 سم). وسيجري توزيع الأعمال على مناطق مقترحة في محافظة الدوادمي، حيث يتوفر الفضاء الملائم لأجل عرضها وبما يضفى جمالية على وجه المحافظة .

وستوفر الوزارة الجهة المنظمة للسمبوزيوم للمشاركين العِدد وأدوات النحت وقطع الرخام الكبيرة، والسكن المريح والإعاشة والتنقلات مدة المناسبة.
جدير بالذكر أن الفنانين النحاتين المشاركين في السمبوزيوم هم: محمد الثقفي، عصام جميل، فيصل النعمان، صالح الجار الله، عبد الرحمن الشمراني، أحمد المالكي، فهد الدبيان، تركي الظفيري، طلال الطخيس، عبد الله الرشيد، سالم المرهون، حسن محمد حَمام، علي الطخيس، ثامر رجب، وإبراهيم سيد عبده سليم.

أما الفعاليات المصاحبة فتتمثل في أمسيات ثقافية حول مصادر الإلهام والقيمة الفنية في الأعمال النحتية السعودية، وماهية التراث في الأعمال النحتية المعاصرة. ومدلول الواقع المادي في أعمال السبوزيوم. واستعراض تجارب الفنانين المشاركين. (والله الموفق).


بواسطة : الإدارة
 0  0  1.7K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية