• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

وزير الثقافة يفتتح الأيام الثقافية السعودية في اليونسكو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم ـ الوكالات  بحضور وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، ومدير عام اليونسكو إيرينا بوكوفا، الدكتور وزياد بن عبد الله الدريس مندوب المملكة في اليونسكو ونائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد الله الجاسر وبمشاركة سفارة خادم الحرمين الشريفين في باريس ومنظمة اليونسكو، ووزارة الثقافة والإعلام تنطلق اليوم الثلاثاء الأيام الثقافية السعودية في اليونسكو، وتستمر 3 أيام على مسرح اليونسكو في باريس
ويتضمن برنامج الأنشطة الثقافية في الأيام السعودية على مجموعة من الأجنحة منها : جناح الحرمين الشريفين، الفنون التشكيلية، التصوير الفوتوغرافي، الأزياء، الخط العربي، النخلة، السيف، الضيافة العربية، بالإضافة إلى جناح للكتاب.
ينطلق حفل الافتتاح عند الساعة السادسة مساء بكلمة للدكتور زياد الدريس، تليها كلمة لوزير الثقافة والإعلام د. عبد العزيز خوجة، تقدم بعدها الفرق الشعبية السعودية خمسة عروض فلكلورية تجسد الموروث السعودي يليها عرض بالليزر. وفي اليوم الثاني تنطلق الفعاليات الثقافية صباحا، حيث تقام ندوتان الأولى عند الساعة العاشرة صباح الأربعاء بعنوان «حوار الحضارات في مواجهة التحديات» ويشارك فيها الدكتور عبد الله العبيد وجمال خاشقجي، وفي المساء يشاهد الحضور عرضا لفيلم سعودي. كما تشهد الليلة الثانية مشاركة الفنان القدير عبادي الجوهر بعدد من المعزوفات والأغاني التي تستمر لمدة نصف ساعة وبعدها يشاهد الحضور عددا من العروض الفلكلورية.
أما في اليوم الثالث فستقام ندوة نسائية عن المرأة السعودية تشارك فيها كل من : الأميرة لولوة الفيصل، نورة الفايز نائبة وزير التربية والتعليم ومنى خزندار ، وفي المساء ستشهد الأيام الثقافية عرضا للأزياء السعودية وعروضا فلكلورية، ويشارك المصمم السعودي الفنان سراج سند ضمن الوفد السعودي الثقافي المشارك في فعاليات الأيام الثقافية السعودية في باريس على مسرح اليونسكو الذي يعتبر من أعرق المسارح على مستوى العالم بتقديم أزياء الفرق المشاركة بهذه الفعاليات، وكذلك سيقيم عرض أزياء (تراثي) سيبرز من خلاله ما وصلت إليه الأزياء السعودية من تطور، حيث قام بعدد من الرحلات خلال الفترة السابقة لبعض مناطق المملكة للتعرف بشكل أقرب على أزياء المناطق السعودية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  438

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية