• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مشاركة الفنانة التشكيلية نجلاء السليم في الأيام الثقافية السعودية باليونسكو- (صور+فيديو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خاص افتتح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة والمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) إيرينا بوكوفا فعاليات الأيام الثقافية السعودية التي أوقيمت في مقر المنظمة بباريس في 17 نيسان/ إبريل الماضي و التي استمرت ثلاثة أيام. حضر حفلة الافتتاح عدد من الشخصيات الأوروبية وكبار المسؤولين في وزارة الثقافة والإعلام، وجمع من العاملين في «يونيسكو» وموظفي سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باريس، وعدد كبير من الطلبة والطالبات السعوديين المبتعثين في فرنسا.
وتخللها ثلاثة معارض متنوعة: معرض الحرمين الشريفين، ومعرض النخلة، ومعرض الخط العربى، ومعرض الأزياء الشعبية ومعرض الفنون التشكيلية،الذي شاركت به الفنانة التشكيلية نجلاء السليم .
الفنانة نجلاء ولدت وترعرعت في بيت فني وتعلمت مبادئ الجمال من والدها محمد السليم، الذي كان رساما رائدا في السعودية، درست الكيمياء في الجامعة ثم الفنون التشكيلية في أميركا.
تقول نجلاء إنها عندما ترسم فإ نها تقيم بحوارا مع اللوحة البيضاء التي أمامها، حيث تتحرك الصور والمشاعر في داخلها، وتدفعها لأن تفرغ تلك الشحنة النفسية على القماش. إن ما تنجزه ريشتها هو ما يلقى صدى ذاتيا لديها، دون التفكير بما قد يعجب المتفرج أو لا يعجبه. إنها تمزج ألوانها بحس عال حتى تبلغ الدرجات اللونية التي تريد، ثم تترك لفرشاتها الثائرة بقية المهمة
وتحمل خصائص اعمالها الفنية اسلوب التنغيمات اللونية التي تكتسي بالتدريجات الموحية بفضاءات الصحراء وهي معالجات تختزل المشهد وفق عناصر مبسطة وتلوينات تتراوح في مجمل الأعمال بين الدافئ والبارد وبين المباشرة والتناغم


image
معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عبد العزيز خوجة


image
مع الدكتور زياد الدريس سفير المملكة العربية السعودية في اليونيسكو



image
يوم الافتتاح الوفد السعودي مع المديرة العامة إيرينا بوكوفا

image
نجلاء مع زائر فرنسي يستفسر عن أعمالها

image
أيام ثقافية سعودية في اليونيسكو 17 - 20 ابريل 2012م
- في باريس


image
أعمال الفنانة نجلاء التي شاركت بها في معرض اليونيسكو
- في Paris, France


[size=7]
مقطع فيديو من فعاليات الأيام الثقافية السعودية في اليونسكو


بواسطة : الإدارة
 1  0  3.1K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية