• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الرياض.. إغلاق محلي كمبيوتر انتهكا حقوق الملكية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-الوطن مع قرب اليوم العالمي للملكية الفكرية والذي تحتفل به المنظمة العالمية للملكية الفكرية، وباليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف الذي تحتفل به منظمة اليونسكو والذي يوافق غدا، نفذ مفتشو الإدارة العامة لحقوق المؤلف صباح أمس عقوبة الإغلاق بحق محلي بيع أجهزة حاسب آلي في الرياض، لمخالفتهما وتعديهما على قانون حماية حقوق المؤلف، وحددت عقوبة الإغلاق بخمسة أيام لكل منهما.
وقال مدير عام الإدارة العامة لحقوق المؤلف رفيق العقيلي إن قرار الإغلاق جاء بناء على توجيهات وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، ونائب الوزير للشؤون الإعلامية الأمير تركي بن سلطان، وإن هذه التوجيهات تقضي بمتابعة الوضع الراهن للممارسات الخاطئة التي يمارسها الباعة المتجولون في منطقة حراج الكمبيوتر واعتدائهم على حقوق الآخرين، وعرضهم لبرمجيات وأفلام لا تصلح للعرض الأسري، ولا يسمح بتداولها بالمملكة لاشتمالها على مضامين تنافي القيم الدينية والأخلاقية.
وأكد العقيلي أن الوزارة ستستعين في المرة القادمة بالجهات الأمنية لضبط المخالفين والتحقيق معهم لمعرفة المصادر وإيقاع العقوبات الرادعة بحقهم.
يشار إلى أن الوزارة داهمت الأحد الماضي المنطقة التجارية للحاسب الآلي بالعليا والمعروفة بـ"حراج الكمبيوتر" للمرة الثانية خلال شهر، وذلك لمطاردة ومنع الباعة المتجولين الذين يعرضون أسطوانات منسوخة لأفلام وبرمجيات حاسب آلي غير أصلية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  536

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية