• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افسانة وماجدة تقيمان معرضهما «زخرفة و تذهيب القرآن «.. الأحد المقبل

يقام بغاليري «حوار» بالرياض.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض- فنون بصرية  يفتتح الشيخ عبدالمحسن عبدالعزيز الحكير معرض الفنانتين الإيرانيتين افسانة وماجدة ناصر خليقى، يوم الأحد المقبل بعد صلاة العشاء وذلك بغاليري حوار بالرياض ويستمر مدة أسبوع.

المعرض حمل عنوان:"زخرفة وتذهيب المصحف الشريف" ويتضمن أكثر من 60 عملاً تنوعت زخارفها بين نقوش بريشه رسم مكونة من 3 شعيرات من شعر القط وباستخدام الذهب الخالص والألوان المائية و الأكرليك.

والتشكيلية الدكتورة افسانة خليقى، ولدت في الطهران، خريجة جامعة طهران بالعاصمة الإيرانية (كليه الفنون تشكيليه - قسم الجرافيك )، وأستاذ ومحقق في تاريخ الفنون الإسلامية، صدر لها كتابان هما: ( تاريخ الفنون الإسلامية ) و (تعليم الفنون الإسلامية)، مصممه ومنفذه للنقوش و الخطوط الإسلامية وتذهيب القرآن كريم، والأحاديث النبوية والحكم.

مصممة وتعشق التصاميم المعمارية؛ أنجزت حتى الآن أكثر من مائه لوحة متفردة من نوعها، و شاركت في أكثر من 30 معرضاً داخل إيران و أكثر من 15 معرض خارجها تنوعت بين دول الخليج والعربية والأوربية و قد حصلت على أربعين شهادة من جهات مختلفة.

أما التشكيلية المهندسة "ماجدة خليقى" الشقيقة الصغرى لأفسانه، ولدت في طهران، خريجة جامعة طهران بالعاصمة الأيرانية (معمارى وآرشيتكت) مصممة ومنفذة للنقوش والخطوط الاسلامية وتذهيب القرآن الكريم والأحاديث النبوية، رغم عمر17 عاما، تتلمذت على يدي شقيقتها افسانة الفنون والنقوش الإسلامية.

image
ماجدة خليقي

image
ماجدة خليقي

image

بواسطة : الإدارة
 1  0  3.3K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية