• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

المهندس سعد المعجل يفتتح «معرض الرياض للفن المعاصر» في دورته الأولى

بمشاركة 15 تشكيليا من الرياض..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-أحمد الغنام افتتح المهندس سعد بن إبراهيم المعجل نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض مساء يوم الثلاثاء الماضي "معرض الرياض للفن المعاصر" في دورته الأولى، الذي ينظمه ويستضيفه مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في مقره بطريق الملك عبدالله بالرياض ويستمر المعرض عشرة أيام.

ذكر ذلك التشكيلي ناصر التركي المشرف على المعرض وأضاف أن المعرض شارك فيه 15 تشكيليا من مدينة الرياض وهم : علي الرزيزاء، خالد العويس، عثمان الخزيم، عبدالعزيز الناجم، إبراهيم الفصام، محمد فارع، ناصر التركي، شريفة السديري، هدى العمر، أسماء الدخيل، فواز ابو نيان، محمد العجلان، وفاء بهائي، سارة الشايع، فوزية المطيري.

وأشار التركي إلى أن هذا المعرض هو الدورة الأولى "معرض الرياض للفن المعاصر"، حيث يظهر فيها الفن التشكيلي للمرة الأولى في المركز الدولي للمعارض؛ ومشيدا بإسهام مركز معارض الرياض الدولي بتنظيم واستضافة المعرض وتسهيل إقامته، لافتاً إلى أن إدارة المركز كانت حريصة كل الحرص على إتمام المعرض بأكمل وجه واهتمامهم بإقامته بشكل سنوي على أن يكون في السنة القادمة بشكل اكبر ليتسع لفناني المملكة والفنانين العرب ويستمر للوصول إلى أن يكون معرضا سنويا عالميا.

من جهتها أوضحت التشكيلية الدكتور فوزية المطيري أنها تشارك في المعرض بأربع لوحات رقمية ، مبينة أن موضوعات لوحاتها مختلفة في الشكل؛ غير أنها تصب في موضوع واحد وهو إشكاليات الإنسان.

من جهتها شرحت التشكيلية شريفة السديري مشاركتها في المعرض بخمسة أعمال عبارة عن لوحات زيتية، أما التشكيلية أسماء الدخيل فأوضحت أن مشاركتها في المعرض عبارة عن أعمال فنية تمثل وحدات تراث اعتمدت فيها على خامات مختلفة بعضها وحدات تراث من المباني وأخرى وحدات تراث من النخيل، كما اعتمدت على طباعة السلك سكرين فيها.
بواسطة : الإدارة
 0  0  467

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية