• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ثلاثة سعوديين يفوزون بجوائز الصباح الإبداعية في الكويت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق- الدمام بيان آل دخيل حصد ثلاثة فنانين سعوديين ثلاث جوائز في ملتقى الكويت الثالث للتشكيل الخليجي (جائزة الدكتورة سعاد الصباح الإبداعية)، التي شارك فيها ثمانية فنانين سعوديين من أصل 80 من مختلف دول الخليج.
ومنحت فئة الجائزة الأولى لأربعة فنانين، والفنانون الفائزون هم غادة الحسن بفئة الجائزة الأولى، وكل من يوسف إبراهيم، وأمل فلمبان، في فئتها الثانية.
وقالت الفنانة غادة الحسن لـ»الشرق»: «شاركت بعملين «سماء ضيقة» و»محاولة جادة للنسيان» بخامات مختلفة، وأنا سعيدة بفوزي هذا».
وأشارت الحسن أنها شاركت في الدورة الثانية للمسابقة، وحصدت الجائزة الأولى أيضاً.
وأبدى الفنان يوسف إبراهيم سعادته بتتويج الدكتورة سعاد الصباح لهذه الجائزة، موضحاً أنه شارك في عملين من أعماله في «الحروفيات» التي عمل عليها أكثر من 25 عاماً، وحصد عبرها جوائز عدة، إلا أن هذه الجائزة كانت مختلفة بالنسبة له.
وأشاد إبراهيم بالمسابقة، موضحاً أنها المشاركة الفنية الأولى له في الكويت.
وأكدت الفنانة أمل فلمبان أنها شاركت بعملين، الأول حول الحضارة البنائية في مدينة جدة والبيئة الحجازية، والثاني حول البحر، وعنوانها «الشراع». وأشارت إلى أن هذه المشاركة هي الأولى لها، في أول زيارة لها للكويت أيضاً، مبدية سعادتها بالمسابقة.
يذكر أن لجنة التحكيم تضمنت أسماء سعودية، وهم الدكتور صالح الزاير، والدكتور صالح خطاب، وفؤاد مغربل. وكرمت إدارة المسابقة الفنانة عواطف آل صفوان، كونها المسؤولة عن تنظيم وفد السعودية المشارك.
يشار إلى أن الفنانين المشاركين من المملكة هم: يوسف إبراهيم، وعلي الجشي، وغادة الحسن، وأمل فلمبان، ومشاعل الكليب، وجاسم الضامن، وحسين المصوف، وعواطف آل صفوان.
بواسطة : الإدارة
 0  0  419

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية