• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«بين الظل والروح» يمزج سحر القلم بالريشة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ-أمنية خضري (جدة) افتتحت صاحبة السمو الأميرة لطيفة بنت ثنيان بن محمد آل سعود رئيسة مجلس إدارة الجمعية السعودية لأولياء أمور ذوي الإعاقة المعرض التشكيلي والأدبي المقام تحت عنوان «بين الظل والروح» للفنانة التشكيلية السعودية أشواق شتيوي والكاتبة السعودية الواعدة رحاب الخشرمي وذلك بمركز سيزان للفنون الجميلة.
من جانبها، أعربت الأميرة لطيفة عن سعادتها برعاية وافتتاح المعرض الذي وصفته بالجميل بفكرته ومحتواه وما تحمله جدرانه من لوحات تشكيلية وكتابيه لفتاتين سعوديتين مبدعتين تميزتا بالحس الراقي والذوق الرفيع في دمج الألوان بالكلمات.
من ناحيتها، قالت صاحبة السمو الأميرة هيا بنت عبدالله بن سعود آل سعود «لأنني فنانة تشكيلية حرصت على حضور هذا المعرض المميز الذي يدمج بين سحر القلم والريشة للخروج بفن تشكيلي كتابي يبهر المشاهد والقارئ على حد سواء»، وأضافت «كان المعرض جميلا وأعجبت بالكثير من اللوحات المميزة بكلماتها وألوانها». بدورها عبرت الكاتبة رحاب صالح الخشرمي طالبة دراسات عليا في قسم توجيه وإصلاح أسري في جامعة الملك عبدالعزيز، عن فرحتها بالمشاركة في المعرض مشيرة إلى أنه الظهور الأول لها ككاتبة، وقالت كانت بدايتي في الكتابة بأسماء مستعارة، وأفخر بمشاركتي في هذه المعرض بمثابة نجاحي الأول».
من ناحيتها، قالت الفنانة التشكيلية أشواق شتيوي» أعشق الفن التشكيلي خاصة المدرسة السريالية اللونية التي تعبر عن ذاتها وواقعها وتمتاز رموزها بالغموض والتأثير باللون، وشاركت في العديد من المعارض، وهذه المشاركة الأولى من نوعها بالنسبة لي والتي تجمع بين الفن التشكيلي والأدبي».
بواسطة : الإدارة
 0  0  531

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية