• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

اقتناء 120 عملا في افتتاح معرض لوحة في كل بيت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اقتنيت البارحة الأولى في جدة نحو 120 لوحة تشكيلية في افتتاح معرض «لوحة في كل بيت»، في سابقة لم تشهدها المعارض التشكيلية السعودية من قبل. وتراوحت أسعار اللوحات بين 500 و 2000 ريال، وذلك تشجيعا من الفنانات والفنانين والصالة للاقتناء والتفاعل مع الفنون البصرية.
وقال لـ «عكاظ» الفنان طه صبان بعد إطلاقه المعرض في أتيليه جدة للفنون الجميلة: «المعرض يعد من أنجح المعارض التشكيلية لهذا العام، حيث توافرت فيه شروط النجاح من نسبة الحضور إلى الكم الهائل من المشاركات»، متمنيا «أن يرى قريبا بنياليا كبيرا يجمع فنانات وفناني المملكة من مختلف المناطق».
واحتوى المعرض 860 عملا تشكيليا لأكثر من 120 فنانة وفنانا تشكيليا سعوديا وعربيا.
وأوضح الفنان عبد الله حماس «أن الفنان السعودي أثبت أنه يتعامل مع الأعمال الصغيرة بحرفية أكبر منها في الأعمال الكبيرة، لا سيما بين الشباب»، مشيرا إلى «أنه من الضروري للفنان في بدايته أن يتجاوز مرحلة الرسم على اللوحات الصغيرة، ثم يتجه إلى الأعمال الكبيرة حتى تتكون لديه ثقافة التعامل معها، ومن ثم الانطلاق إلى عالم الجداريات».
مدير صالة الأتيله هشام قنديل قال: «إن حجم الاقتناء في افتتاح المعرض، والتفاعل الكبير الذي شهده يجعلنا نفكر مليا في تحويله إلى بينالي في الأعوام المقبلة، ليشمل الكثير من الفنون بحضور فنانين من جميع الدول العربية»، مؤكدا «عزمه في المضي قدما للترتيبات الأولية لتنفذ هذا البينالي».
بواسطة : الإدارة
 0  0  461

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية