• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

13 طالبًا بالدمام يحاكون أعمال الخطاط العالمي محمد اوزجاي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-الدمام عبدالمحسن بالطيور حاكى 13 طالبا في المرحلة الابتدائية الخطاط العالمي التركي محمد أوزجاي بأعماله الخطية المعروفة في الوسط العالمي في فن الخط العربي.

واستطاع طلاب مدرسة المنهل الابتدائية بغرب الدمام محاكاة أعمال الخطاط من خلال إقامة معرض لفن الخط العربي احتوى ما يقارب 40 لوحة، تمثلت في خط الثلث والنسخ والثلث الجلي، هدفوا من خلال ذلك تعلم الدقة واللون والصبر في تنفيذ هذه الأعمال مما ساعد على تحفيزهم وتنمية قدراتهم في حب الخط العربي وكيفية التناظر في الخط لبعض اللوحات. واوضح معلم التربية الفنية يوسف الحربي أن الخطاط محمد اوزجاي يعد من أعمدة الخط العربي في عصرنا الحاضر، لوحاته وخطوطه تجاوز وتتفوق على أعمال الرعيل الأول من عمالقة الخط العربي فهو عملاق في فنه رائد في إبداعه متمكن من ثقافته أستاذ فذ في مجال الخطوط كلها عبقري بتميز في الثلث والنسخ والديوان الجلي، كتب المصحف الشريف قبل أن يتجاوز الثلاثين من العمر.

وافاد مدير المدرسة صلاح الصبحي أن هذه المعلومات التي قدمها الطلاب في محاكاة الأعمال هي معلومة يستفاد منها البنين والبنات في تعلم أعمال الكبار وتقديمها لهم مما يشعر الطالب في انجاز عمل خطي فيه من المتعة والدقة ما يرضي بها شعوره .
بواسطة : الإدارة
 0  0  436

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية