• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

التشكيلي أبو صلاح : «مسطحات من رماد الذاكرة» رؤية متجددة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم-حسين شيخ ـ جدة تفتتح سيدة الأعمال سامية لنجاوي مساء يوم الأربعاء المقبل 16 مايو 2012م المعرض الشخصي الخامس عشر للفنان التشكيلي عوض أبو صلاح بعنوان «مسطحات من رماد الذاكرة ـ3 « بصالة العالمية في جدة. الفنان التشكيلي عوض أبو صلاح تحدث لـ «اليوم» عن معرضه الشخصي، وقال : يجيء معرضي الشخصي الخامس عشر برؤية متجددة وهو تحت مسمى «مسطحات من رماد الذاكرة 3» والمسطحات هنا تعني نفس الأعمال الفنية المطروحة في هذا المعرض، وقد درجت دائماً في معارضي الشخصية على أن أقدم رؤية جديدة تعكس للمتلقي أسلوبي الخاص،
مضيفاً أنه سبق وطرح في المعارض السابقة وهذا ما يجعل الفنان دائماً محافظاً على رسالته الفنية وأهدافه التي يرمي إليها من خلال طروحاته الفنية.
ويتابع أبوصلاح بقوله : « وهذا المعرض قد يخاطب المتلقي برؤية العنصر الإنساني المجرد الذي يتوارى خلف الألوان الضبابية بلغة قد تكون واضحة أحياناً وغامضة حيناً آخر من حيث الحركة لهذا العنصر من جهة واللون من جهة أخرى، حيث يعتبر اللون برمزيته المسيطر على محتوى قراءة العمل بشكل عام.
يذكر أن الفنان التشكيلي السوداني عوض أبو صلاح من مواليد أم درمان 1958م، وحاصل على بكالوريوس فنون جميلة تخصص تصوير زيتي عام 1984م، وحصل على عدد من الجوائز أبرزها :
- جائزة المركز الأول لمسابقة سوق عكاظ 1432هـ ـ «لوحة وقصيدة».
- شاعر وكاتب قصة قصيرة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  739

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية