• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

جدارية «الحلم» لطالبات جامعة المؤسس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ- صالح شبرق (جدة) قدمت مجموعة من التشكيليات من طالبات جامعة الملك عبدالعزيز في جدة قسم الرسم والفنون في كلية التصاميم والفنون جدارية فنية بارتفاع المترين والنصف وعرض المتر والنصف وحملت عنوان «الحلم» بإشراف من الدكتورة فتون فيومي والدكتورة فاتن هلال.
الفنانات استخدمن في عملهن مواد مستهلكة في مشروع جامعي يحمل بين طياته أهدافا تربوية سامية ربما أهمها هو المحافظة على البيئة بقالب فني تجريدي وسريالي وتحويل المواد المهملة إلى تحف فنية وهذا مايتضح من العمل بتحويل تلك المواد إلى عمل فني راق.
المبدعات قدمن انموذجا للعمل السريالي الأقرب إلى الخيال بمواد فنية مبسطة وموجدوة في الفراغ الطبيعي ولعل مايميز الجدارية هو ذلك النسق الجمالي الذي امتهنه الفنانات في جدارياتهن في وحدة لونية وتعداد عنصري جسد مخرجات الدراسة الأكاديمة للطالبات مطعمة بكافة النسق الجمالية للعمل الفني.
الدكتورة فتون فيومي أوضحت لـ «عكاظ» أن العمل جاء بعد قرار رئيسة قسم الرسم والفنون الدكتورة وديعه بوكر بتزيين مداخل القسم بلوحات الطالبات لتحقيق أهداف أهمها التشجيع والتحفيز وثانيها خلق بيئة جمالية جاذبة للطالبات ولضيوف القسم وأضافت الدكتورة فتون أن الطالبات قدمن مجموعة تصاميم فنية درست ومن ثم نفذت لوحة «الحلم» التي نالت إعجاب كثير من زوار القسم إضافة إلى إقتناع الفنانات بما قدمنه فيها من عناصر جمالية.
والفنانات المشاركات في المعرض سارة الغامدي، فاطمة آل غالب، خلود ديولي، تغريد الشهري، أمل المطيري، رانه الحربي، رحاب الغامدي، سحر الغامدي، شيماء السريحي، بشائر الغامدي، دلال الرايقي، إسراء بدوي، مرام الجهني، سحر اليامي، رحمه الحارثي، خلود معاذ، ناديه المعبدي، ميساء الجديدني.
بواسطة : الإدارة
 0  0  502

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية