• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

دعوة للمشاركة في مسابقة معرض الخزف الأول بالرياض لهذا العام 1433هـ-2012م

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وزارة الثقافة والإعلام انطلاقا من اهتمام وزارة الثقافة والإعلام بفن الخزف، وبناء على توجيه صاحب المعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجه، ومتابعة من معالي نائب الوزير الدكتور عبد الله الجاسر وإشراف مباشر من الدكتور ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية، تُنظم وكالة الشؤون الثقافية مسابقة "معرض الخزف الأول" لعام 1433هـ، بهدف استقطاب كافة خزّافي المملكة لإثراء فن الخزف وتأكيد دوره لحفظ تراث الأمة وحمايته، واكتشاف المواهب الفنية ودعمها، وفرصة ثمينة لجميع الخزّافين للاحتكاك وتبادل الخبرات الفنية.ذكر ذلك المتحدث الرسمي للشؤون الثقافية الأستاذ محمد عابس وأضاف أن شروط المشاركة في المسابقة أن يكون المتسابق أو المتسابقة سعوديين ولهما حرية اختيار الموضوع واختيار التقنية والخامات الخزفية. وأن لا تتعدى الأعمال المركبة مقاسات الفراغ 1×1×2 متر. وكل التقنيات الخزفية مقبولة ما عدا الخامات غير المحروقة.وأن تكون الخامات غير الخزفية غير متداخلة في الشكل الخزفي، وتكون عنصراً غير أساسي في التكوين.ويحق لكل فنان المشاركة بـ (3) ثلاثة أعمال خزفية حديثة تم إبداعها خلال العامين الماضيين.أما الأعمال التي سبق حصولها على جوائز محلية أو دولية فلا يحق لها الاشتراك في ا لمعرض. وأوضح المتحدث الرسمي للشؤون الثقافية أهمية أن ترسل استمارة المشاركة معبئة بملف ورد ((Word وترسل (3) ثلاث صوّر ملونه لكل عمل من زوايا مختلفة على الإيميل:
( art-department2010@hotmail.com ) بدقة عالية لا تقل عن (DPI 300). وآخر موعد لإرسال صور الأعمال الخزفية هو 30 رجب 1433هـ. وأكد عابس أنه سيتم فرز صور الأعمال ووضعها بملف خاص لكل فنان على حده كما ستقوم لجنة متخصصة بترشيح الأعمال التي ترتقي للدخول في المسابقة وسيتم إبلاغ الفنان المختار عمله لإرسال أصل العمل للمسابقة ومن خلال لجنة متخصصة سيتم تحكيم أصل الأعمال الفائزة بجوائز المعرض وفي حالة فوز العمل بجائزة اقتناء تعود ملكيته وحقوق عرضه وطبعه للوزارة وتعاد جميع الأعمال لأصحابها بعد المعرض عدا الأعمال المقتناة دون أية مسؤولية عن الحالة التي وصلت عليها الأعمال. وأوضح المتحدث الرسمي أن الوزارة رصدت للمسابقة جوائز مالية تقدر بمبلغ (000,100) مائة ألف ريال، وهي كالآتي:
- جائزة المركز الأول: مبلغ وقدره (000,20) عشرون ألف ريال ودرع تذكاري.
- جائزة المركز الثاني: مبلغ وقدره (000,15) خمسة عشر ألف ريال ودرع تذكاري.
- جائزة المركز الثالث: مبلغ وقدره (000,10) عشرة آلاف ريال ودرع تذكاري.
- وعدد (5) جوائز: لكل واحده منها مبلغ وقدره (8000) ثمانية آلاف ريال.
- جائزة لجنة التحكيم: عدد (3) جوائز لكل واحده منها مبلغ وقدره (5000) خمسة آلاف ريال.
- إلى جانب منح الفائزين شهادات تقدير، والمشاركين شهادة مشاركة. وستقام على هامش المعرض أمسيات ثقافية يقدم فيها المشاركون أبحاثاً وعرضاً عن فن الخزف.
image
بواسطة : الإدارة
 0  0  858

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية