• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

التشكيل والسينما في أمسية مشتركة بمنتدى الثلاثاء الثقافي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم-حسين السنونه- القطيف شهد منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف مساء الثلاثاء أمسية ثقافية مشتركة بين السينما والتشكيل كان فارساها الفنان التشكيلي علي الجشي والمخرجة السينمائية ريم البيات.

ابتدأت الامسية بالجشي الذي عرض مجموعة من أعماله الفنية التي نالت إعجاب الجمهور بعدها تحدث عن تجربته التشكيلية وماذا يعني بالنسبة إليه عالم الرسم والتشكيل وأوضح أنه دائما ما يتعمد في لوحاته ترك بعض المفاتيح للمتفرج حتى يفهم ما يريده الفنان ويكون الالتقاء ما بين المتفرج والفنان لتوصيل الرسالة التي يهدف إليها.
وقد طلب الجشي من الجمهور الوقوف أمام اللوحات وإعطاء انطباعاتهم وناشدهم تشجيع الفنانين التشكيليين وحضور المعارض التشكيلية التي تقام في الوطن فهي بادرة جيدة لإعطاء الدافع للابداع وهذا ينطبق على كل الفنون.
الفقرة الثانية كانت مع المخرجة السينمائية ريم البيات والتي عرض لها في الأمسية فيلم «دمية» الفيلم مدته 6 دقائق من بطولة عبدالله الجفال وقد قامت ريم في الفلم بتصوير 5 آلاف صورة فوتوغرافية بعدها قامت بتركيب الصور على الطريقة السينمائية(المونتاج) وكذلك تركيب الصوت على الصور وأيضا الموسيقى.. ،بعد»دميه» عرض فلم وثائقي قصير عن زيارة شباب المنتدى السعودي الهندي لبعض الاماكن الرسمية والسياحية في الهند وتبادل الافكار والثقافات ما بين الشباب السعودي والهندي.
بعد العرض أجابت ريم البيات على بعض الاسئلة حول الفلم السينمائي و عن دراستها في بريطانيا، وقالت أن الفن السينمائي في المملكة قادم وهناك مجموعة من الشباب لهم طموحاتهم ويمتلكون قدرات وطاقات ليكونوا سينمائيين مبدعين وهم ليسوا بأقل من الآخرين.
بواسطة : الإدارة
 0  0  372

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية