• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

د. العثيمين افتتح معرض الخط العربي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 افتتح الأستاذ الدكتور عبدالله الصالح العثيمين في مركز الأمير فيصل بن فهد للفنون الجميلة بمعهد العاصمة النموذجي بالرياض (معرض الخط العربي الثاني لخطاطي وفناني المملكة)، الذي تنظمه وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام؛ بهدف استقطاب الخطاطين والخطاطات السعوديين، ولتشجيعهم على الحفاظ على فنون الخط العربي القاعدي في المملكة، والإبداع التشكيلي بالحرف العربي.

وقد أوضح الأستاذ صالح بن علي الماجد، المدير العام للنشاطات الثقافية، أن المعرض يحتوي على مائة وخمسين عملاً خطياً بمشاركة ستين فناناً وفنانة، ذات مضامين مختلفة: آيات قرآنية، وأحاديث شريفة، وأقوال مأثورة.

وأشار الماجد إلى أن معرض الخط العربي لخطاطي وفناني المملكة الثاني يعتبر أهم معارض الخط العربي على مستوى المملكة؛ لما يمثله من إثراء لفن الخط العربي، وثاني مسابقة خط عربي تنظمها الوزارة، تقدم لها خمسة وسبعون خطاطاً وخطاطة بما يقارب مائتي لوحة. وقد حصل على هذه الجوائز الخطاطون: ناصر الميمون، عبدالعزيز الرشيدي، أحمد أبو سرير، مصطفى العرب، حواء المغيزل، عبدالله البحراني، أحمد المشهد، عباس بو مجداد، بشار عالوه، أزهار الصادق، عالية أبو شومي، حسن الحليلي، أحمد آل مسلم، وعدنان آل درويش. والفنانون: محمد سيام، بكر عبدالسلام، أحمد عبدالله العبد رب النبي، ومحمد جمعان.

بواسطة : الإدارة
 0  0  642

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية