• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

القصبي: الفن لغة الشعوب تخاطب الأحاسيس والقلوب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينه-خير الله زربان - جدة تصوير: عبدالله الصقر  أشاد بدعم وزارة الثقافة والإعلام للفنون التشكيلية
افتتح الدكتور ماجد القصبي مساء أمس الأول معرض «الفن المعاصر» والمقام بقاعة عبدالله القصبي بالمركز السعودي للفنون التشكيلية بجدة، وبرعاية وزارة الثقافة والإعلام.
وبعد قص شريط الافتتاح، استمع القصبي والحضور إلى شرح مفصل من الفنان هشام بنجابي وبعض الفنانين المشاركين عن اللوحات المعروضة.
وأشاد الدكتور القصبي بالدعم الذي تلقاه الحركة الثقافية من وزارة الثقافة والإعلام، وقال: أشكر الوزارة على دعمها لكل الفنون وخاصة الفن التشكيلي كما أشكرهم على اهتمامهم بالمركز السعودي الذي يلقى دعما متواصلا واهتماما منهم، كما أشيد باهتمام القطاع الخاص في الفترة الحالية بالفن التشكيلي وبالدعم الذي يلقاه الوسط التشكيلي من قبل رجال الأعمال والكثير من المؤسسات.
وأضاف: الفن لغة لا تحتاج إلى مترجم فهي لغة تخاطب جميع شعوب العالم وتخاطب الأحاسيس والقلوب.
وحول المعرض تحدث الفنان هشام بنجابي بقوله: معرض «الفن المعاصر» هو قطاف سنين طويلة بنى فيها المركز السعودي جسرًا من الثقة بينه وبين الفنانين من الجيل الأول والثاني والثالث، وجاءت الأعمال في أغلبها ناضجة فنيًا ولونيًا واتجاهًا وهذا دليل على علو كعب الفن التشكيلي السعودي في الخليج بشكل عام وأيضًا المجسمات المشاركة بالمعرض تؤكد أن الفنانين بدأوا شق طريقهم نحو العالمية بثقة، وأشكر الدكتور ماجد القصبي على رعايته لهذا المعرض ما يدل على تقديره للفن وأتقدم بخالص الشكر أيضًا للسيدة منى القصبي لما تقدمه من دعم لجميع الفنانين والفنانات من خلال المركز السعودي للفنون التشكيلية ولا يفوتني أن أؤكد على الدور الذي يقوم به الفنان القدير عبدالعزيز عشر مدير الصالة على تعاونه مع الجميع.
من جانبها، قدمت المشرفة على المركز السعودي بجدة الفنانة منى القصبي شكرها لكل الفنانين المشاركين في المعرض ولوزارة الثقافة والإعلام على اهتمامها بمعارض المركز.
وقدمت الشكر كذلك لمعالي الدكتور ماجد القصبي على افتتاحه للمعرض، واعتبرت هذا المعرض ختام المعارض للعام الدراسي الحالي بالمركز واعدة الجميع بالمزيد من المعارض المميزة خلال العام المقبل، وقالت: سوف نتفرغ خلال فترة الصيف لإقامة العديد من الدورات في مجال الفن التشكيلي والخط العربي والتصوير الفوتوغرافي لدعم وإبراز المواهب والمبدعين في المجال الفني.
جدير بالذكر أن معرض «الفن المعاصر» يشهد مشاركة عدد من أبرز الفنانين السعوديين والمقيمين ومنهم: د. طارق قزاز، ود. عفت فدعق، ود. فريدة المرحم، والشيخ إدريس، والصادق عجينة، وأحمد الخزمري، وأحمد زهير، وأحمد القاضي، وأمل فلمبان، وإبراهيم العرافي، وإحسان برهان، وإيمان جلال، وباسم الشرقي، وبشرى بوسمحة، وتغريد البقشي، وحسين دقاس، وحنان عبدالرحيم، وخالد الأمير، ورضية برقاوي، وسعود خان، وسعيد العلاوي، وصادق غالب، وصالح الثمالي، وصالح الشهري، وطه الصبان، وعبدالعزيز عشر، وعبدالله حماس، وعبدالله الصقر، وعبدالله عطار، وعبدالله نواوي، وعبده الفايز، وعثمان الخزيم، وعلا حجازي، وعبدالعزيز سندي، وعبدالله إدريس، وعوض أبو صلاح، وعبدالخالق الغامدي، وفاطمة عمران، وفاطمة وارس، وفهد خليف، وفيصل الخديدي، ولميس الحموي، ومحمد الأعجم، ومحمد الثقفي، ومحمد الجاد، ومحمد الرباط، ومحمد الشهدي، ومحمد الشهري، ومحمد العبلان، ومحمد سيام (رحمه الله)، ومحمد عماد، ومريم بفلح، ومشعل العمري، ومجدي خضير، ومنال باحنشل، ومنى القصبي، ونجلاء السليم، ونهار مرزوق، ونورة القحطاني، ونيفين رياض، وهشام العايش، وهشام بنجابي، وهند نصير، ووهيب زقزوق، وياسر خطار.



تغطية فيديو
تصوير واخراج الفنان التشكيلي محمد غبره


image



بواسطة : الإدارة
 0  0  479

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية