• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تنظم مؤسس سلطان بن علي العويس يومي الأربعاء والخميس 6 و7 يونيو 2012 ملتقى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 (المرأة في ظل المتغيرات الراهنة) بمشاركة مجموعين من الباحثين والمختصين والمثقفين الإماراتين والعرب،ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء واقع المرأة العربية في لحظات التحول التي تشهدها المنطقة العربية ، وأبرز علامات هذا التحول في مختلف ميادين الحياة السياسية والفكرية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها من المتغيرات التي تناقشها بحوث كثيرة تم إعدادها خصيصاً لهذه الندوة القيمة.

يشارك في الندوة كل من ( فاطمة الصايغ ، هشام الطائي ، هدى أبلان، عبد الحميد أحمد ،بروين حبيب ،فاطمة الهديدي،أسماء الزرعوني،عفـاف البطاينــة، دلال البرزي، هالة فؤاد، عبد الخالق عبد الله، نوري الجراح ، وطفاء حمادي ، محمد عبد الله المطوي).

ومن أبرز البحوث المشاركة في الندوة ( المرأة في ظل التراث والمعاصرة، النساء العرب والإسلاميون بعد الثورة، المرأة في فتاوى ابن تيمية ، المرأة في المجلات الثقافية العربية في بعديها التاريخي والمعاصر ، المرأة في ظل المتغيرات الثقافية وإدراك الذات ، المتغيرات العربية وواقع المرأة ، أضواء على النشاط السياسي للمرأة الخليجية ، المرأة والمشاركة السياسية .. اليمن أنموذجاً ،المرأة العربية اليوم وتساؤلات حول غياب ثقافة التليفزيون ، واقع المرأة في ظل المتغيرات الإعلامية)

وتعد هذه الندوة واحدة من جملة ندوات تنظمها مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية داخل و خارج الامارات تهدف إلى مناقشة قضايا فكرية وثقافية عامة تهدف إلى تلمس مواقع الحراك الاجتماعي والسياسي والافرازات التي تنتج عن عمليات التحول التي شهدها العالم العربي في العام 2011 ونتج عنها متغيرات طالت عدداً الأنظمة العربية كما طالت الثقافة الاجتماعية وطريقة وأنماط التفكير.

لذلك يعد الموضوع الذي يختص بالمرأة كان هو الأكبر, خاصة إذا ما لاحظنا ذلك التهميش المتعمد الذى طال ليس فقط وضع المرأة السياسي ولكن أيضا وضعها في المجال العام. ولا شك أن تهميش المرأة في الحياة السياسية ينعكس في مجمله على وضع المرأة بشكل عام وعلى المجتمع بأسره كون المرأة تتحمل عبء أي متغير اجتماعي .

وقد وجهت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الدعوة إلى عدد كبير من الباحثين والمهتمن والمثقفين و الإعلاميين لحضور الندوة التي ستوثق بحوثها في كتب تصدر في ختام الندوة جريا على عادتها في توثيق البحوث التي تشارك في الندوات ثم يصار إلى طباعتها و توزيعها مجاناً على المؤسسات والمهتمين وغيرهم.
بواسطة : الإدارة
 0  0  565

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية