• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الثقافة 3 جوائز لمسابقة "لوحة وقصيدة" العكاظية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الطائف: الوطن أعلن فرع جمعية الثقافة والفنون بالطائف عن استقبال أعمال الفنانين التشكيليين المخصصة لمسابقة "لوحة وقصيدة" التي تنظمها أمانة مهرجان سوق عكاظ في دورته السادسة والتي أصبحت هذا العام مكونة من ثلاث جوائز بدلاً من واحدة على مدار الدورات الماضية .
وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 50 ألف ريال، و30 ألف ريال للفائز الثاني، بينما ينال الفائز الثالث 20 ألف ريال، بقيمة إجمالية للجائزة قدرها مائة ألف ريال.
وتهدف المسابقة بحسب بيان أصدره فرع جمعية الطائف أمس إلى تشجيع الفنون عامة وما يرتبط منها بفن العرب الأول وهو الشعر، وإظهارالعلاقة الوثيقة بين الشعر والرسم، وتشجيع الفنانين التشكيليين السعوديين والعرب المقيمين في المملكة على ارتياد هذه المساحات وتقديم ما يكشف عن إمكاناتهم وقدراتهم الإبداعية الخلاقة.
وشروط المسابقة هي أن يتقدم المتسابق بلوحة تشكيلية لا يزيد مقاسها عن 1.20م × 1م، وأن يستلهم الفنان في اللوحة الفنية إحدى القصائد الشعرية ويستوحي مضمونها وإيحاءاتها، وأن يرفق القصيدة ومصدرها مع اللوحة، وألا يكون العمل المقدم قد حصل به صاحبه على جائزة أخرى. وأن يوافق المتسابق على عرض لوحته ضمن أعمال معرض سوق عكاظ للفن التشكيلي ولا يطالب باستعادتها قبل انتهاء فترة المعرض.
علماً بأن آخر موعد لاستقبال الأعمال هو الخامس والعشرون من شعبان المقبل وترسل الأعمال إلى فرع جمعية الثقافة والفنون بالطائف بحي الفيصلية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  651

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية