• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

حوارات ساخنة في ملتقى المرأة والمتغيرات الراهنة بمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دبي -العويس الثقافية‎ انطلقت مساء يوم الأربعاء 6 يونيو 2012 في مؤسسة سلطان بن علي العويس فعاليات ملتقى (المرأة في ظل المتغيرات الراهنة) بمشاركة مجموعين من الباحثين والمختصين والمثقفين الإماراتيين والعرب، التي تهدف إلى تسليط الضوء واقع المرأة العربية في لحظات التحول التي تشهدها المنطقة العربية ،في مختلف ميادين الحياة السياسية والفكرية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها من المتغيرات التي ناقشها بحوث اليوم الأول للملتقى.

ووسط حضور نوعي لافت رحب الدكتور محمد عبد الله المطوع عضو مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بالحضور المتميز ،ومن ثم ترأس الجلسة الأولى حيث قدمت الدكتورة فاطمة الصايغ عضو مجلس أمناء المؤسسة بحثاً بعنوان(المتغيرات العربية وواقع المرأة) ثم قدم الدكتور هاشم الطائي ورقة بعنوان (أضواء على النشاط السياسي للمرأة الخليجية)، وقرأت الشاعرة هدى أبلان بحثاً بعنوان (المرأة والمشاركة السياسية .. اليمن أنموذجاً).

وفي الجلسة الثانية التي ترأستها أسماء الزرعوني قدمت الاستاذة فاطمة الهُديدي بحثاً بعنوان (واقع المرأة في ظل المتغيرات الإعلامية)، ثم قدمت الاستاذة الجامعية عفـاف البطاينــة بحثاً بعنوان (المرأة في ظل التراث و المعاصرة).

وقد أثارت أوراق اليوم الأول الكثير من الجدل بين الحضور الذين ساهموا في إثراء الحوار تركز معظمه على حقوق المرأة في المجتمع ومقايسة تلك الحقوق بالمرأة في الغرب ، وتطرق الحوار إلى جوانب أخرى مثل غياب النقد ، ودور التراث في نهضة المجتمع وأي تراث تحتاجه المرأة لتعاود لعب دورها كقيمة أساسية في وطنها .

وتختتم فعاليات الملتقى اليوم الخميس 7 يونيو 2012 ، بأوراق بحثية لكل من الدكتورة دلال البزري حيث تقدم (النساء العرب والإسلاميون بعد الثورة) تليها الدكتورة هالة فؤاد (السلفيون والنساء والفقيه ابن تيمية .. تساؤلات وإشكاليات) ، ثم تقدم الدكتورة بروين حبيب (المرأة العربية اليوم وتساؤلات حول غياب ثقافة التليفزيون) ثم تختتم الدكتورة وطفاء حمــــادي ببحث عن (المرأة والثقافة البصرية بين التهميش وإدراك الذات).

تبدأ الجلسات الختامية للملتقى في الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 7 يونيو / حزيران بقاعة الندوات بمبنى المؤسسة بدبي..
بواسطة : الإدارة
 0  0  406

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية