• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

حرم أمير مكة تكرّم إعلاميات وفنانات تشكيليات في وسام جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة-خير الله زربان - جدة تصوير -عبدالله بن صقر  رئيس بيت التشكيليين: بعض الفنانات رفضن الحضور والتكريم لإقامته في جمعية المعاقين
افتتح الأمير عبدالله بن سعود آل سعود رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية بجدة وعضو شرف مجلس إدارة بيت التشكيليين بجدة مساء أمس الأول معرض «وسام جدة للفنون الجميلة» الذي احتضنه مركز الملك عبدالله بجمعية الأطفال المعاقين بجدة.
وتجوّل الأمير عبدالله في المعرض واستمع إلى شرح مفصل عن اللوحات المعروضة والتي تجاوزت 300 لوحة فنية لعدد من الفنانين والفنانات من داخل المملكة بالإضافة لبعض الفنانين الخليجيين والعرب.
وكانت حرم أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة العنود بنت محمد آل سعود قد افتتحت هذا المعرض للنساء قبل يومين، وقامت سموها بعد حفل الافتتاح بتكريم عدد من أبرز الفنانات التشكيليات والإعلاميات، حيث تم تكريم الإعلاميتين سلوى شاكر وعالية مشيخ، وفي الجانب التشكيلي تم تكريم كل من الفنانات: فوزية عبداللطيف ونوال مصلي وإلهام جان وبدرية الناصر وشعاع الدوسري وهند نصير وعفت فدعق وشريفة السديري وهدى العمر وفاطمة عمران ومهدية آل طالب وابتسام باجبير ودينا العظمة.
من جانبه أبدى الفنان سامي الدوسري رئيس بيت التشكيليين سعادته بإقامة هذا المعرض وقدم شكره للأمير عبدالله بن سعود والأميرة العنود بنت محمد لافتتاحهما المعرض. وعبّر عن أسفه على أي تقصير في عرض الأعمال بسبب الحرص على عرض أكبر قدر من اللوحات المشاركة. وأضاف: هذا المعرض يقام بجهود فردية من إدارة بيت التشكيليين وليس هناك أي جهد وداعم سوى من الهيئة العامة للسياحة والآثار التي دعمتنا من خلال المخاطبات ودون أي مبالغ مالية. كما أبدى الدوسري أسفه لرفض بعض الفنانات هذا التكريم بسبب إقامة المعرض في مركز الملك عبدالله للأطفال المعاقين، وأشار إلى أن الفنانتين اعتدال عطيوي ومنيرة موصلي رفضتا الحضور والتكريم لهذا السبب.
جدير بالذكر أن المعرض سيستمر إلى نهاية الأسبوع.
بواسطة : الإدارة
 0  0  577

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية