• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

السماعيل: جمعية الثقافة بلا ذاكرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن-الباحة: محمد آل ناجم طالب مدير عام الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عبدالعزيز السماعيل، مديري الفروع بالاهتمام بالأرشفة والتوثيق بالصور والتواريخ، إسهاما في توفير معلومات صحيحة للدراسات والبحوث، مؤكداً على أهمية التفكير بشكل مختلف عند عملية إعداد الكتيبات والبروشورات الخاصة بالمعارض والمناسبات.
جاء ذلك خلال زيارته لفرع الجمعية بمنطقة الباحة وتجول داخل أروقة الفرع وشاهد الأعمال الفنية المختلفة التي شارك بها أبناء وبنات المنطقة، حيث أقر السماعيل أن "الجمعية تعيش بدون ذاكرة" مرجعاً ذلك لعدم الاهتمام بالتوثيق خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن القدرة المالية تقف أمام تنفيذ العديد من الأفكار والبرامج.
وشملت جولته "معمل الصوتيات، استديو التصوير، المرسم الحر، القاعة الثقافية" إلى جانب مقرات اللجان. واطلع السماعيل على البرامج والأنشطة التي قامت الجمعية بتنفيذها منذ بداية العام الحالي والتي اشتملت على مسابقات ودورات تدريبية ومعارض في مختلف المجالات الثقافية والفنية والتراثية والمسابقات الإنشادية والأمسيات الشعرية.
كما اطلع على خطط اللجان القائمة بالفرع والبرامج التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة من أجل تنمية مواهب وإبداعات أبناء المنطقة.
وعقد السماعيل اجتماعاً بمنسوبي الفرع، ناقشوا خلاله الخطط والبرامج المستقبلية للجمعية، واستمع إلى مشاكلهم وآرائهم وطموحاتهم المستقبلية لتطوير العمل والأداء فيما يقدمه الفرع من أنشطة ثقافية أو فنية.
وأكد السماعيل أن الدعم المالي أقل من المستحق، وأضاف أنه لا بد من تشكيل فرق شعبية من أجل المحافظة على هذه الفنون وتخفيف الأعباء على الفرع. وذكر أن جولته على فروع الجمعية في المملكة تهدف إلى تقييم الوضع العام للفروع من حيث المباني والأنشطة الصيفية والدائمة والالتقاء بالعاملين في الفروع والاستماع إلى همومهم والأخذ بمرئياتهم، مشيراً إلى أن هناك اتفاقيات مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

بواسطة : الإدارة
 0  0  633

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية