• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فنانات عسير يتدربن على الرسم بالسكين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ-ريم العسيري (أبها) ظمت وزارة الثقافة والإعلام ضمن برنامجها للأيام الثقافية في قرية المفتاحة التشكيلية مطلع هذا الأسبوع بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون في أبها، ورشة فنية نسائية للرسم بضربات السكين.
من جهتها، أوضحت مدربة الورشة الفنانه فدوي الشهري، أن الورشة تضم 15 فنانة، وتهدف إلى تدريب الفنانات المحترفات على الرسم بالسكين التي تساعد على إبراز اللون والفكرة وتفجر الطاقات الإبداعية، مضيفة أنها تقنية حديثة تستخدم الألوان الزيتية والإكريك، وأشارت أن الورشة تستمر 4 أيام وتنقسم إلى يوم تعريفي وثلاثة أيام تطبيق عملي. من ناحيتها، أشارت المتدربة زهرة القحطاني، أن الورشة علمتها طريقة مسك السكين، وأعربت عن أمنياتها في حصول فنانات المنطقة على دورات في الرسم بالتنقيط والفن التجريدي والسيريالي، وإفساح المجال أمام الفنانات للاشتراك في المعارض المحلية والدولية.
بدورها أوضحت الفنانة آمنة عمر، أن الرسم بالسكين فن حديث له أهمية في إبراز اللوحة، وطالبت بفتح مراسم لفنانات عسير في قرية المفتاحة تتيح لهن تبادل خبراتهن في مختلف المدارس الفنية، مؤكدة أن فنانات عسير لا يختلفن عن غيرهن من الفنانات من ناحية الإبداع.
بواسطة : الإدارة
 0  0  609

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية