• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح المعرض الدولي للفنون التشكيلية IGHOBEL ART GALERIE

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مراكش افتتاح المعرض الدولي للفنون التشكيلية

IGHOBEL ART GALERIE

بمراكش

تم افتتاح المعرض الدولي للفنون التشكيلية، من طرف الفنانة التشكيلية السعودية نجلاء فلمبان محمد بحراوي رئيس مركز أجنحة عربية، بمعية الناقد الباحث والفنان التشكيلي محمد البندوري رئيس الرابطة المتحدة للثقافة والفنون، وممثل فرع أجنحة عربية بالمغرب بحضور شخصيات ثقافية وفنية وعدد من النقاد والأدباء بجاليري:

IGHOBEL ART

بمراكش، يوم الخميس 21 يونيو 2012 على الساعة السادسة مساء. المعرض تنظمه الرابطة المتحدة للثقافة والفنون، تحت شعار: التشكيل قيم وأخلاق وحضارة، وذلك في نطاق أنشطتها الفنية والثقافية الكبرى، وأيضا في إطار الالتزام بثقافة الأخلاق والقيم في الفن التشكيلي المعاصر، وحيث يقع الفن ضمن ضرورات حياة الانسان المعاصر.

ويمتد المعرض من 21 يونيو الى 06 يوليوز 2012. بمشاركة الفنانين هند نصير ومحمد البندوري وعبد الفتاح بلالي وعزالدين كطة وسعيد أيت بوزيد ومولاي رشيد الادريسي واحمد حسين وليلى الديوري وفاطمة بنكيران ومحمد الزايدي ومنير دحان ومبارك عمان وفاطمة أقجوج ومولاي يوسف المير والسعدية موقر وسجان بنشقرون و يوسف بن ادريس وعبد الحفيظ تقورايت وابراهيم بوزير ومروان أمزان وعبد الجليل مسعد.

واعتبارا لعالمية لغة الفن، وتقديرا للرسالة الأخلاقية والقيمية والحضارية التي تنبض بقدرات الانسان الابداعية، التي تستلهم عناصر التراث الحضاري، فإن هذا المعرض الكبير يعد حسب المنظمين- فرصة للتلاقح الثقافي والحضاري، ولملامسة ثقافة الأخلاق وترشيد الفن.

فالفن كما استخدم للتعبير عن الجمال في كل مظاهره، حيث يتبدى في كل الكائنات، فإنه استخدم أيضا للتعبير عن الحضارة، ويجسد القيم. ينطق بلواعج النفوس، ويعبر عن مشاعر وهواجس الانسان، وعلى رأي الناقد الروسي بلنسكي، فوحدة الجمال والأخلاق هي أساس الدور التربوي، ودور التحويل الاديولوجي اللذين تقوم بهما الفنون الجميلة في الحياة الاجتماعية.

إن مراكش الحمراء ظلت ولا تزال منبعا للفن الراقي، وقبلة للفنانين من مختلف البقاع.


image

image

image

بواسطة : الإدارة
 1  0  894

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية