• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتحته الأميرة جواهر بنت ماجد في قاعة العالمية - عبدالله الشيخ تجريديا أكثر من أي وقت مضى في معرضه الأخير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اليوم
الأثنين 1431-01-18هـ الموافق 2010-01-04م
عبدالرحمن السليمان - جده




أُختتم في قاعة العالمية بجدة المعرض الشخصي للفنان عبدالله الشيخ أحد أبرز الفنانين التشكيليين السعوديين. المعرض افتتح تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز في 12ديسمبر الماضي 2009.
يأتي المعرض تواصلا ونشاطا للفنان الشخصي ،حيث عروضه الفردية وآخرها في الرياض برعاية وزارة الثقافة والإعلام في مركز الأمير فيصل بن فهد بمعهد العاصمة النموذجي ثم مشاركته في معرض «معاصرون» مع الفنانين محمد الصقعبي وكاتب السطور في قاعة تراث الصحراء بالخبر قبل أشهر.
تتواصل تجارب الفنان منذ معارضه الثمانية في الخبر فالرياض وما تلاها من معارض في الجبيل وجدة ما وضع للفنان مكانته الفنية في ساحة تعج بالأسماء والتجارب المختلفة فهو درس الفن في معهد الفنون الجميلة ببغداد وتخرج منه عام 1959 وعمل في التدريس فإدارة المطابع خاصة بعد ان استكمل دراساته التخصصية في بريطانيا ، وعبدالله الشيخ في أكثر أعماله يلامس قضايا إنسانية وأحداث لكنه لا يغفل المواضيع الشرقية التي يستلهم فيها المعطيات التراثية الشعبية المحلية سواء مكان نشأته الأولى او من بعض مدن وأرياف المملكة، لكنه في هذا المعرض يطرح صيغا مغايرة تتجه الى التجريد لكن لا يغيب معها حس الفنان ولمسته الفنية وخبراته، فلوحته الجديدة وقد تعامل مع ألوان الاكريلك تقدم عبدالله الشيخ مجردا أكثر من أي وقت مضى. وسيرة هذا الفنان مليئة بالمشاركات والحضور فقد شارك في العديد من المعارض الداخلية والمسابقات كما عرضت أعماله في العديد من دول العالم ومثل المملكة في بعض المناسبات التشكيلية وشارك في تحكيم عدد من المعارض.

بواسطة : الإدارة
 0  0  797

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية