• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مسابقة معرض الوطن.. حجب الجوائز الثلاث الأولى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم واس أنهت لجنة تحكيم مسابقة» معرض الوطن بعيون خطاطي وفناني المملكة» أعمالها وفق عدد من المعايير الفنية المؤهلة لاختيار الأعمال الفائزة بجوائز المسابقة وتضمنت معايير القيم الفنية والجمالية للعمل الفني من ناحية الأسلوب الأدائي المتميز للفنان والفكرة والأصالة والتقنية والمعاصرة.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والنشر بوكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية محمد عابس في تصريح له أن المسابقة تهدف إلى تنمية روح الانتماء للوطن، والحفاظ على مكتسباته التاريخية والثقافية والتراثية، ودعم وتشجيع الخطاطين والفنانين السعوديين، وإيجاد جو تنافسي ، وتبادل التجارب فيما بينهم ، مبيناً أن ذلك جاء بتوجيه من معالي وزير الثقافة والإعلام د. عبد العزيز بن محيي الدين خوجة ، ومعالي نائبه د. عبدالله الجاسر ومتابعة مستمرة من وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان.
وعدّ عابس المعرض من أهم المعارض التشكيلية لما يمثله من تجارب فنية مطروحة تتناول حب الوطن ، بمشاركة 119فناناً وفنانة بأعمال تقارب 339 عملاً تشكيلياً ، تم قبول 134عملاً تشكيلياً للعرض، لـ 49 فناناً وفنانة .
وأفاد أن لجنة التحكيم رأت حجب الجوائز الثلاث الأولى لعدم ارتقاء الأعمال الفنية لمستويات المراكز الثلاثة الأولى وزيادة عدد جوائز الاقتناء لتصبح إحدى عشرة جائزة بدلاً من ثمان جوائز.
وقال إنه فاز بجوائز الاقتناء الخطاط ناصر عبدالعزيز الميمون، بجائزة قدرها 5000 ريال، عن عمله الذي جاء تحت عنوان «وطني دمي» , والخطاط أحمد حسن أبو سرير، بجائزة قدرها 5000 ريال، عن عمله «رب اجعل هذا البلد...» , والفنان الخطاط إبراهيم عبدالله الزاير ، بجائزة قدرها 5000 ريال، عن عمله «ردّدي الله أكبر» , والخطاط إبراهيم علي العرافي ، بجائزة قدرها 5000ريال ، عن عمله «القناعة كنز».
كما فاز الخطاط حسن أحمد آل رضوان، بجائزة قدرها 5000 ريال، عن عمله «وسع ربنا كل شيء ...» , والتشكيلي عبده فايز الشهري، بجائزة قدرها 5000 ريال، عن عمله «نبئ عبادي..» , والتشكيلي سامي عبدالله البار ، بجائزة قدرها 5000 ريال بعمله عن المدينة المنورة , والتشكيلي محمد عبدالله الغامدي ، بجائزة قدرها 5000 ريال، عن عمله حروفيات ، وكذلك فاز التشكيلي محمد عبدالستار زكي، بجائزة قدرها 5000 ريال، عن عمله «الفانوس» , والفنان التشكيلي سعيد عبدالله لافي ، بجائزة وقدرها 5000 ريال، عن عمله حروفيات , والفوتوغرافي عبدالعزيز محمد البقشي، بجائزة وقدرها 5000 ريال عن عمله «القفاص».
وأكّد محمد عابس أهمية هذه المسابقات في تفعيل النشاط الفني وإذكاء روح التنافس الشريف بين الفنانين والخطاطين وفتح نوافذ جديدة لهم ومد جسور التواصل وتراكم المعرفة وتبادل الخبرات وفتح المجال للتعبير الصادق فنياً عن حب الوطن ما يؤدي إلى تطوير الحركة الفنية
بواسطة : الإدارة
 0  0  523

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية