• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الباحة تطلق عرس "أيام ثقافية"

افتتاح المعرض التشكيلي والضوئي ورسوم الأطفال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن-الباحة: محمد آل ناجم أكد أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أن العام المقبل سيشهد استعدادا مميزا لاستضافة الفعاليات الثقافية من حيث تجهيز المواقع والإسهام في الحركة الثقافية لإثراء برامج الصيف.
جاء ذلك خلال تدشينه أمس برنامج "أيام ثقافية" التي تنظمها وزارة الثقافة والإعلام بالتنسيق مع فرع جمعية الثقافة والفنون بالباحة بحضور مدير عام الأنشطة الشبابية والمهرجانات بالوزارة الأمير سعود بن محمد بن مساعد بن جلوي بالقاعة الثقافية بمقر الجمعية يوم أمس.
وشهدت انطلاقة الفعاليات افتتاح المعرض التشكيلي والضوئي ورسوم الأطفال التي شملت أكثر من 70 لوحة شارك فيها 20 فنانا وفنانة من مختلف مناطق المملكة.
بدوره، أوضح مدير فرع الجمعية علي البيضاني أنه في إطار جهود الوزارة لإبراز الفعاليات الثقافية في مختلف مناطق المملكة ودعم مفهوم السياحة الثقافية، تشارك الوزارة ممثلة في وكالتها للشؤون الثقافية في مهرجان صيف الباحة لهذا العام.
وأضاف أن هذه الأيام ستكون حافلـة بالفعاليات المتنوعة فالفنون التشكيلية ستكون حاضرة من خلال 75 لوحة ذات مواضيع عن تراث المملكة الأصيل، إلى جانب معرض للكتاب يشتمل على أحـدث إصدارات الأندية الأدبية الستة عشر المنتشرة في مناطق المملكة تحت إشراف الإدارة العامة للأندية الأدبية، وسيكـون للصـورة مشاركتها مـن خلال معرض الوطن في عيون الفوتوجرافيات من خلال 70 لوحـة تتناول ما حققته المملكة من نهضة حضارية، وسيكون الخط العربي حاضرا بـ20 لوحة تقدم أنواع الخط العربي المختلفة، كما سيكون لرسوم الأطفال حضورها بـ20 لوحة تتحدث عن الوطن في عيون الأطفال، إضافة إلى رسوم الكاركاتير.
وأضاف أن من ضمن الفعاليات، دورة في الفنون التشكيلية للرجال لمدة خمسة أيام في المرسم الحر يقدمها الفنان التشكيلي عبدالله الدهري ودورة في الفنون المسرحية للممثل سمعان العاني بمقر اللجنة بالجمعية، إضافة إلى عروض مسرحية تتضمن مسرحية "شلة الفيس" الاثنين والثلاثاء، ومسرحية "الطارق الخفي" على مسرح قاعة الأمير سلطان بالمركز الحضاري بمدينة الباحة فيما تعرض مسرحية "رحلة الكشاف ميمون" على مسرح ملاهي غابة رغدان.
يشار إلى أن الفعاليات ستشهد ولأول مرة عروضا فلكلورية لعدد من الفرق الشعبية من خارج المنطقة في عروض لمدة أربعة أيام بالحدائق والمنتزهات بمدينة الباحة.
image
الأمير مشاري بن سعود متجولا في المعرض التشكيلي والضوئي
بواسطة : الإدارة
 0  0  513

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 10:42 مساءً الأربعاء 20 يونيو 2018.